الرئيسية 4 الوطنية (صفحة 32)

الوطنية

تربية حب الأوطان عند المغاربة وقت الشدائد:

تربية حب الأوطان عند المغاربة وقت الشدائد. أحداث الساعة 24/ عبد الله شوكا. يعيش العالم ظروفا صعبة واستثنائية مع تفشي فيروس كورونا بين جميع دول المعمور، هذا الوباء الذي خرج عن السيطرة وأضحى كل بلد يفكر في الطريقة التي ستخرجه سالما بغض النظر عن تفكيره في مصير الدول الأخرى، ولا دولة تفكر في مساعدة الأخرى. والملاحظ أن هذا الوباء الفتاك ...

أكمل القراءة »

كلمة السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في افتتاح أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية الرابعة:

كلمة السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في افتتاح أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة موسعة مجلس النواب، 10 أبريل 2020 السيدات والسادة النواب طبقا لمقتضيات الفصل الخامس والستين من الدستور، نفتتح الدورة الثانية من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة في ظروف جد استثنائية بكل ما تعني الكلمة من معنًى. و نفتتح هذه ...

أكمل القراءة »

افتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2019_2020 يوم الجمعة 10 أبريل 2020‎:

أكمل القراءة »

اللاعب الدولي الطاهر لخلج منارة الأطلس المراكشية:

اللاعب الدولي الطاهر لخلج منارة الأطلس المراكشية. أحداث الساعة 24/ عبد الله شوكا. يقول شاعر الحمراء في قصيدته الشهيرة عن مراكش. مراكش الحمراء فيك مسرتي ولديك أحلام المنى تتحقق. مراكش الحمراء، مراكش الشامخة بين جبال الأطلس، المحاطة بالنخيل الباسق وكأنها عروس تختال في هودجها، والتي تغنى بها إسماعيل أحمد بأغنية يامراكش ياوريدة بين النخيل، مراكش معشوقة العالم الصبورة حرا، والصامدة ...

أكمل القراءة »

جمعية AUPALV تصدر بيانا تفصيليا على إثر جائحة كورونا رغم ما يعرفه القطاع من تضرر:

أكمل القراءة »

المذيع الكفيف مصطفى الهردة قنديل الليل بمحطة إم إف إم:

المذيع الكفيف مصطفى الهردة قنديل الليل بمحطة إم إف إم. جريدة أحداث الساعة 24/ عبد الله شوكا. مصطفى الهردة مذيع كفيف لايرى النور، ومع ذلك يعتبر قنديل الليل الذي يشع نورا وتوهجا في الليالي الحالكة، هو من يوزع الشهد على مستمعيه بصوته الرخيم العطوف، هو من يفسح المجال للمتصل الهائم بمشاكله كي يسرد ما يعانيه بتلقائية، يعمل مصطفى الهردة جاهدا ...

أكمل القراءة »

تعزية:

تعزية. جريدة أحداث الساعة 24/ عبد الله شوكا. يتقدم السيد هشام ضنامي مدير جريدة أحداث الساعة 24 بأحر التعازي الى أولاد وبنات المرحومة السيدة هتوف الزوهرة، التي لبت داعية ربها يوم الأحد صباحا، وكانت المرحومة تعاني من أمراض مزمنة. تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وألهم دويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أكمل القراءة »

افران الاطلس الصغير……مدينة ذات المؤهلات الطبيعية:

افران الاطلس الصغير……مدينة ذات المؤهلات الطبيعية تقديم :لاشك أن بلدا مثل المغرب بتعدد مناطقه وجهاته ’وبتنوع عاداته وتقاليده’وخصائصه الثقافية ’في حاجة إلى المزيد من الكتابات التي ما يزال يفتقر إليها لتجلو الكثير من الحقائق التي تحتاج إلى إبراز وتمحيص ’ولتلقي الأضواء على بعض النواحي التي لم يتح لها أن تنكشف وتدرس ’لدا سأقوم بإلقاء الأضواء على تاريخ وذاكرة بعض المدن ...

أكمل القراءة »

شعوب العالم تجرب مقدورات حكامها وقت الشدة:

شعوب العالم تجرب مقدورات حكامها وقت الشدة. جريدة أحداث الساعة 24/ عبد الله شوكا. لعب فيروس كورونا على أكثر من وتر حساس وواجهة، وكما يقول المثل يمكن ان تعرف صديقك وقت الشدة، فالشعوب بدورها تعرفت أكثر على مقدورات حكامها في تدبير الشأن والأزمة وقت الشدة وعند حلول الكوارث. وإذا ظهرت دول كانت تحسب نفسها بالأمس عملاقة اقتصاديا واجتماعيا وعسكريا ويحسب ...

أكمل القراءة »

بلاغ من طرف الكاتب العام الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الدار البيضاء – سطات :

حسب بلاغ توصلت به …….من طرف كاتبها العام الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الدار البيضاء _سطات ان المنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الدار البيضاء _سطات المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل وتطبيقا للتوجيهات وتوصيات المكتب التنفيذي وتفعيلا لمقتضيات القوانين والتشريعات المعلنة من طرف الجهات المسؤولة من حكومة وقطاعات والتي تفاعل معها جل المغاربة وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطن مما ...

أكمل القراءة »