الحوادثالرئيسيةالصحة

زاكورة …كم الهائل من التلاميذ يتعرضون لتسمم غدائي بدوار أوريز ضواحي أكدز

جريدة احداث الساعة 24 

أفادت مصادر محلية بأن عددا من التلاميذ تعرضوا لـ”تسمم جماعي”، في مدرسة ابتدائية بدوار أوريز ” التابعة إلى إقليم زاكورة دائرة أكدز قيادة تنسيفت

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه يُحتمل أن يكون السبب الذي يقف خلف هذا التسمم، هو “الماكولات التي قدمت للتلاميذ بالمطعم المدرسي” التابع للمؤسسة التي يدرسون بها.

وتم نقل التلاميذ على وجه السرعة إلى المستوصف المحلي لأكدز
وحسب مصادر رسمية فان عدد التلاميذ المصابين هو 36 تلميذة وتلميذ

وكان المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لزاكورة أمر في مراسلة تحت رقم 0461/22 بتاريخ 25 ماي 2022 موجهة إلى مدراء المؤسسات التعليمية بالاقليم مفادها توقيف توزيع مادة الحليب حفاظا على سلامة السلاميذ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى