الرئيسية 4 الرئيسية 4 رئيس مجلس النواب يترأس التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال-جامعة محمد الخامس‎ :

رئيس مجلس النواب يترأس التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال-جامعة محمد الخامس‎ :

بلاغ صحفي

رئيس مجلس النواب يترأس التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال-جامعة محمد الخامس

وقع السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، والسيد فريد الباشا عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال-جامعة محمد الخامس-الرباط، يومه الخميس 21 يناير 2021 بمقر المجلس، اتفاقية للشراكة والتعاون بين المؤسستين، تهدف إلى تسهيل وتشجيع التعاون بينهما في مجالات التكوين والبحث والتدريب، وكذا في مجال تبادل الخبرات والمعارف العلمية والقانونية والدبلوماسية والحقوقية.

وفي كلمته بالمناسبة، أوضح السيد رئيس مجلس النواب أن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار الشراكة التي تجمع مجلس النواب مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، والتي انطلقت السنة الماضية بعد التوقيع على اتفاقية في الموضوع، بحضور كل من السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والسيد الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي.

وأعرب السيد المالكي عن الإرادة القوية لمجلس النواب في الانفتاح على الجامعة المغربية، مبرزا أهمية تفاعل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي مع العمل البرلماني، ومشيدا، في ذات السياق، بالتطور الذي تعرفه الجامعة المغربية في السنوات الأخيرة وحرصها على مواكبة التحولات الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.

من جهته، ثمن السيد فريد الباشا عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال-جامعة محمد الخامس، التوقيع على هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أنها تعتبر الأولى من نوعها التي تبرمها الكلية. وكشف أن برنامج تطوير الكلية للسنتين المقبلتين يتضمن محورا أساسيا يتعلق بالانفتاح على المحيط، بما يتيح تفاعلا مثمرا بين خلق المعرفة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقد اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة مكلفة بتتبع وتفعيل وتقييم بنود هذا الاتفاق، فضلا عن اقتراح الموضوعات والمشاريع العلمية والعملية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.