الرئيسية 4 الرئيسية 4 افتتاح البرلمان عن بعد ….الملك يبعث رسائل داعية إلى انخراط الجميع في الوحدة ونبذ الصراعات الضيقة وعدم التهرب من المسؤولية.

افتتاح البرلمان عن بعد ….الملك يبعث رسائل داعية إلى انخراط الجميع في الوحدة ونبذ الصراعات الضيقة وعدم التهرب من المسؤولية.

افتتاح البرلمان عن بعد ….الملك يبعث رسائل داعية إلى انخراط الجميع في الوحدة ونبذ الصراعات الضيقة وعدم التهرب من المسؤولية.

جريدة احداث الساعة 24//لحسن بازغ

طبقا لمقتضيات الفصل الخامس والستين من الدستور ،افتتح جلالة الملك محمد ألسادس اليوم الجمعة الدورة البرلمانية الجديدة عن بعد ….حيث وجه خطاب الافتتاح من القصر الملكي من الرباط
الخطاب الملكي حمل مضامين هامة حيث تحدث عن وطأة جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني والاجتماعي والصحي والنفسي ،ومايفرضه ذلك من إجراءات واحترازات وقائية .
كما أورد جلالته ان المشاريع الكبرى تمكن ان تساهم في تجاوز تداعيات الأزمة مشددا على وضع خطة إنعاش الاقتصاد في مقدمة ملفات المرحلة ؛خاصة دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة.
كما أكد على صندوق الاستثمار الذي سيتم احذاثه “صندوق محمد ألسادس للاستثمار”ستفعل فيه 15مليار درهم وهي ميزانية مهمة حيث سيسعى إلى النهوض بالاقتصاد الوطني ودعم القطاعات الإنتاجية،وان يكون نموذجا في النجاعة ،مع إعطاء أولوية مهمة للفلاحة والتنمية القروية في الظرفية الراهنة.
وخلص صاحب الجلالة في الأخير إلى حث البرلمان على الارتقاء بالمسؤولية وتطلعات المواطنين
ودعا الجميع إلى تعبئة وطنية شاملة والتفاني في العمل والتحلي بالروح الوطنية مع التركيز على الحكامة الجيدة والنجاعة ، وربط المسؤولية بالمحاسبة والنظر في مساطير التعيين في المناصب العليا ليكون الرجل المناسب في المكان المناسب
وتحدث عن مجموعة أخرى من الإجراءات المهمة كتعميم التغطية الصحية وتوسيع الانخراط في التقاعد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.