الرئيسية 4 الثقافية 4 الشاعرة ثريا وقاص تصدر ديوانا جديدا

الشاعرة ثريا وقاص تصدر ديوانا جديدا

الشاعرة ثريا وقاص تصدر ديوانا جديدا

جريدة أحداث الساعة 24 // أشرف الداودي

بعد كتابها الأول ديوان الدائرة في المنتصف شذرات الذي خرج السنة الفارطة و الذي لاقى نجاحا كبير، أصدرت الشاعرة الدكتورة ثريا وقاص ديوانا آخر يحمل إسم: كقبضة يد ، تزامنا مع الدورة السادسة و العشرين للمعرض الدولي للكتاب و النشر المقام حاليا بالدار البيضاء.
ثريا وقاص الشاعرة التي عرفت بتواضعها, طيبتها و سعة صدرها تتعمد الكتابة بلغة بسيطة جدا يسهل وصولها إلى المتلقي لتلاقي كيانه، مؤكدة على أن اللغة مجرد وسيلة و أن ما يهم هو أن يكون الشعر نابعا من القلب أي أن يعبر تماما عن ما يلوج في صدورنا دون زيادة او نقصان .
السهل الممتنع هكذا لقبت نصوص ثريا وقاص من طرف أهل الإختصاص و أصحابه، شذرات رغم بساطة لغتها تجعلك تقف لحظات لتتأمل الصور الشعرية المدرجة معطيا فرضيات عديدة حول الرسائل النبيلة التي تريد إيصالها.
هي ليست نصوص عادية بل نصوص هبطت من الجنة، رسائل إنسانية عظيمة جدا؛ فهي تتطرق لأجزاء لا تتجزأ في حياة الإنسان كالأهل و الأصدقاء مانحة الحصة الأكبر للأم و للعائلة التي يعود لها الفضل الكبير وراء نجاحها.
هذا و سيقام أول حفل توقيع لهذا الديوان يوم السبت الخامس عشر من فبراير بجناح رابطة كاتبات المغرب بفضاء المعرض الدولي للكتاب و النشر بالدار البيضاء.
جريدة أحداث الساعة 24 نيابة عن الجميع تهنئ الشاعرة بمناسبة هذا المولود الجديد و تتمنى لها المزيد من النجاح و التألق في سماء الكتابة و الإبداع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.