الرئيسية 4 الثقافية 4 الشاعرة والقاصة أحلام زلزلة نهر يتدفق شعرا وأدبا في بلاد الأرز لبنان.

الشاعرة والقاصة أحلام زلزلة نهر يتدفق شعرا وأدبا في بلاد الأرز لبنان.

الشاعرة والقاصة أحلام زلزلة نهر يتدفق شعرا وأدبا في بلاد الأرز لبنان

جريدة أحداث الساعة 24// عبد الله شوكا.

هي الشاعرة والقاصة أحلام زلزلة من جنوب لبنان، أستاذة في اللغة العربية وآدابها، تعتبر سفيرة لبنان في الأدب والشعر والقصة، لها مؤلفات كثيرة في مجال الشعر والقصة، وإذا تكلمنا عن العدد والزخم الهائل من مؤلفاتها فلا يمكننا سردها كلها.
من مؤلفات الشاعرة والقاصة أحلام زلزلة، كتاب الدليل الواضح في اللغة العربية للمرحلة الثانوية العامة، وأهم أعمالها، صدور مجموعة قصصية تحت عنوان ” أحلام” ( نشر دار ببلومانيا)، وديوان شعري عبارة عن مجموعة قصائد غزلية ( نشر دار فينيكس للنشر والتوزيع).
كما شاركت الشاعرة أحلام زلزلة في كتب مع مجموعة من الأدباء من مختلف الدول العربية منها كتاب العنصرية، نصفي الآخر، ظلال الجهل، مرال، هارب إلى الشرايا.
كما نشرت العديد من المقالات والخواطر، والقصائد العامية والفصحى في مجلات ورقية وإليكترونية، قصيدة عصفورة الأمل وقصيدة عن السودان في مجلة النخبة السودانية، ومقالة الفوضى الهدامة، وقصة قصيرة بعنوان تباعدوا تحابوا، وقصيدة تدلل، ومقالة الغصن المكسور في مجلة time tv، وقصيدة عامية عنوانها مالحق في جمعية إبداع الثقافية.
وشاركت في معرض الكتاب الدولي ببيروت، ومن أنشطتها كذلك مشاركتها كعضو في العديد من المجلات الاليكترونية والورقية، وعملت معدة لبرنامج نقدي في مجلة رحيق الحروف الاليكترونية، وعملت كمسؤولة على القسم الأدبي في منتدى مسعود الدولي فرع المغرب.
ومن هذا الكم الزاخر من المؤلفات والأنشطة الأدبية حصلت الشاعرة والقاصة أحلام زلزلة على العديد من شهادات تقدير وجوائز، وأوسمة الإبداع.
إنها الشاعرة والقاصة أحلام زلزلة النهر الهادر شعرا وقصة، والتي تعتبر سفيرة لبلاد الأرز لبنان في ميدان الشعر والقصة والأدب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.