الرئيسية 4 الحوارات 4 مجلس جهة بني ملال- خنيفرة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2020 ويصادق على مجموعة من الإتفاقيات تهم قطاعات الماء و الصحة و الطرق …

مجلس جهة بني ملال- خنيفرة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2020 ويصادق على مجموعة من الإتفاقيات تهم قطاعات الماء و الصحة و الطرق …

مجلس جهة بني ملال- خنيفرة يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2020 ويصادق على مجموعة من الإتفاقيات تهم قطاعات الماء و الصحة و الطرق …

أحداث الساعة 24 / منير أبراغ

عقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة يومه الإثنين 5 أكتوبر الجاري على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الإجتماعات بمقر الجهة، أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر 2020، تحت رئاسة السيد إبراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيد خطيب الهبيل والي الجهة، والسادة عمال أقاليم أزيلال خريبكة والفقيه بن صالح، والسيد الكاتب العام لعمالة خنيفرة، حيث تمت المصادقة على مجموعة من إتفاقيات الشراكة .

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، والمجلس الإقليمي لأزيلال، ومجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال، بشأن إنجاز مشاريع فتح وبناء الطرق الرابطة بين الإقليم والأقاليم المجاورة.

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التعليم العالي-، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، من أجل بناء مركب ثقافـي ورياضي برحاب جامعة السلطان مولاي سليمان.

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الصحة، والمجلس الجماعي لأزيلال، والمجلس الجماعي لإمليل من أجل إنجاز مشروعي تأهيل و تجهيز مركز تصفية الدم بأزيلال، وبناء وتجهيز مركز تصفية الدم بإمليل.

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال –خنيفرة، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة، و جماعة فم أودي، من أجل إنجاز مشروع تزويد دوار أيت أعمير التابع لجماعة فم أودي بالماء الصالح للشرب.

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الإقليمي لأزيلال، وجماعة آيت عباس بشأن البرنامج المندمج لتأهيل جماعة آيت عباس (2020-2022)

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الكهرباء ، والجماعة الترابية لسوق السبت أولاد النمة، لكهربة الأحياء الناقصة التجهيز بالجماعة الترابية سوق السبت أولاد النمة .

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات الترابية)، والمجلس الإقليمي لأزيلال، والمجلس الجماعي لأزيلال، لإتمام بناء مسبح مغطى بأزيلال.

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة خاصة بحماية مركزي آيت حمو وعبد السلام وشقوندة من فيضانات وادي أسيف نكافر بجماعة دير القصيبة، بين مجلس جهـة بني ملال خنيفرة، وولاية جهة بني ملال خنيفرة، ووكالة الحوض المائي لأم الربيع، و جماعة دير القصيبة.

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات الترابية) مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الإقليمي لأزيلال، والمجلس الجماعي لدمنات بشأن إتمام تأهيل مدينة دمنات.

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، والمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة دار ولد زيدوح من أجل إنجاز مشروع بناء الطريق( المسلك) الرابطة بين قنطرة بوغيلان والطريق الإقليمية رقم 3207 بنقطة بئر كديح مرورا من الطريق الإقليمية 3220 ومزارع أوزيف.

– المصادقة بالإجماع على مشروع إتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات الترابية)، ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والمجالس الجماعية ل: بزو، فم الجمعة، تنانت، تاكلفت، أفورار، مولاي عيسى بن أدريس، أمليل، تبانت، تموليلت، بني عياط،و تيلوكيت، بإقليم أزيلال من أجل إنجاز مشاريع التطهير السائل لمراكز بعض الجماعات التابعة لإقليم أزيلال.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الدورة جرت بمراعاة إحترام معايير وشروط السلامة الصحية، وذلك لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.