الرئيسية 4 الاقتصاد 4 الفدرالية الوطنية للسكن التضامني و السيد رئيس الحكومة يناقشان المعيقات التي تأخر عجلة المشاريع السكنية

الفدرالية الوطنية للسكن التضامني و السيد رئيس الحكومة يناقشان المعيقات التي تأخر عجلة المشاريع السكنية

الفدرالية الوطنية للسكن التضامني و السيد رئيس الحكومة يناقشان المعيقات التي تأخر عجلة المشاريع السكنية

جريدة أحداث الساعة 24 //هشام ضنامي

عقدت الفدرالية الوطنية للسكن التضامني و التشاركي يوم الإثنين 11 نونبر بمقر إقمتها اجتماعا مع السيد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني و ذلك في إطار اللقاءات التي تقوم بها الفيدرالية مع الجهات المسؤولة،إذ يعتبر هذا الإجتماع هو الثاني مع السيد رئيس الحكومة.
و قد عرف هذا الإجتماع مناقشة مجموعة من الأمور التي تخص السكن التضامني من كلا الطرفين حيث قدم المكتب التنفيذي لرئيس الحكومة الأدوار الإجتماعية و الإقتصادية

لكل هيئات السكن التضامني سواء كانت جمعيات أو وداديات و كذا تعاونيات مختصة. أدوار تمثلت في تدارس كل المعيقات التشريعية القانونية وكذا الضريبية للفاعلين في هذا المشروع كما أكد المكتب التنفيذي للسيد رئيس الحكومة على ضرورة مراقبة كل اللوبيات التي تسعى للربح من هذه البرامج الإجتماعية التي تسعى إلى تحسين وضعية المواطن البسيط و إعطائه حق السكن الذي هو حق مشروع للمواطن في الدستور المغربي.

مجهودات و إجراءات ناجعة من جهات مسؤولة، جعلت الفدرالية تبدي استعدادها الكامل من أجل التعاون و الإنخراط في هذا المشروع الذي يضمن حق المواطن بالدرجة الأولى . وقد أكدت الفدرالية على إلزامية تمكينها كهيئة من جميع الإمتيازات سواء كانت مالية أو قانونية من أجل مواكبة مستمرة تضمن أداء الأدوار المنوطة إليها بكل أريحية.

و تمثلت امتيازات المالية في أنها طلبت إعفاءها من الرسوم الضريبية و إعطائها حق الولوج العقار العمومي وفق شروط واضحة. أما في الشق القانوني فالفدرالية طالبة بتيسير جميع المساطر القانونية وذلك في المساهمة لإنجاز و تجويد مشاريع سكنية تليق بتطلعات المواطن المغربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.