الرئيسية 4 الحوادث 4 قطارات المغرب تحتقر المحطات الصغيرة ولا تتوقف بها.

قطارات المغرب تحتقر المحطات الصغيرة ولا تتوقف بها.

قطارات المغرب تحتقر المحطات الصغيرة ولا تتوقف بها.

جريدة أحداث الساعة 24//عبد الله شوكا.

يتساءل المغاربة عن دور قطارات المغرب اذا لم تستجب لحاجيات كل المسافرين بدون اسثناء والتوقف في كل محطات السكك الحديدية لسد فراغ النقل المهول الذي يعاني منه المغاربة، وأنت تسافر عبر القطار في المغرب يلفث انتباهك حرق القطار للعشرات من المحطات الصغيرة بدون سبب.
وخلال ا

لاسبوع الماضي ومع تواجد جريدة أحداث الساعة 24 بمناطق الرحامنة، التف حولنا سكان دواوير جماعة سيدي عبد الله صخور الرحامنة وطلبوا منا توجيه رسائلهم الى السيد الخليع بسبب عدم توقف القطارات بمحطة سيدي عبد الله، هي محطة بها كثافة سكانية مهمة ومع ذلك تحرق القطارات المتوجهة الى مراكش والدار البيضاء محطة سيدي عبد الله ولاتتوقف بها اسوة بباقي المحطات الأخرى.

ويتساءل المسافرون عن سر الأموال التي يبذرها المكتب الوطني للسكك الحديدية من اجل اصلاح كل محطات القطارات بالمغرب علما انها لا يتوقف فيها قطار واحد.
وكمثال على احتقار المكتب الوطني للسكك الحديدية نأخذ مثال الخط الرابط بين الدار البيضاء ومراكش، واذا انطلق القطار من محطة الدار البيضاء المسافرين فالمحطات التي يتوقف فيها القطار هي محطة الوازيس، ثم محطة سطات، محطة ابن اجرير وصولا الى مراكش، أما المحطات الاخرى فهي لا تدخل في اهتمام المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وما دمنا نتكلم عن محطة سيدي عبد الله بالرحامنة التي لايتوقف فيها قطار واحد، فهناك محطات أخرى تضم كثافة سكانية مهمة ولا تتوقف فيها قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية انطلاقا من سطات حتى مراكش، كمحطة خميسات الشاوية، ومحطة مشرع بن عبو، ومحطة سيدي عبد الله، ومحطة صخور الرحامنة، ومحطة نزالة العظم، ومحطة سيدي بوعثمان.
ولماذا تم انجاز الخط الثاني الرابط بين الدار البيضاء ومراكش اذا لم تدخل جل محطات القطار الصغيرة في اهتمامات المكتب الوطني للسكك الحديدية.
وخلاصة الكلام هناك احتمالان يجعلان المكتب الوطني للسكك الحديدية يهمش محطات القطار الصغيرة، اما أن المكتب لا يجعل في اهتماماته معاناة المسافرين المغاربة، واما أن المكتب وصل الى الغنى الفاحش وهو غير محتاج لأموال المسافرين في المحطات الصغيرة لاغناء خزائنه المالية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.