الرئيسية 4 الرئيسية 4 اندية ترى أن محتوى كرة السلة الوطنية فارغ . نداء السقالة.

اندية ترى أن محتوى كرة السلة الوطنية فارغ . نداء السقالة.

اندية ترى أن محتوى كرة السلة الوطنية فارغ .
نداء السقالة.

نورالدين / هشام أحداث الساعة 24

ربما تأتي الممارسة الرياضية لكرة السلة بالمغرب في الرتبة الثانية بعد كرة القدم وكان هذا سنوات الستينيات والسبعينيات.
إنجاز سعيد عويطة و نوال المتوكل كان بمتابة القاطرة التى دفعت عجلة أم الالعاب الى إشعاع متقدم.
كرة السلة ، رياضة المثقفين. لا بد من التذكير بمراحلها الحلوة حينها فريق الوداد هزم صاحب الامتياز ، بنفيكا لشبونة ، برسم كأس اوربا. صحوة المغرب الفاسي بطل إفريقيا ، دربي البيضاء ب معدل 10 000 متفرج ، الدور الاجتماعي و الاشعاعي ب طان طان ، الصويرة أو دار الأطفال البيضاوية ( MEC ).

قاعات مليئة وحكامة جيدة تحسب لفريق عمل الدكتور حمودة ومن بعده بن عبد النبي الآتي من سلا موحد الصفوف صاحب كاميرات SNRT بطنجة ، الحسيمة أو مدن الجنوب .
كرة السلة منتوج يسوق في أحسن الظروف ، أكيد أن الفرقاء الاقتصاديين يصاحبون بتلقائية مثل هذه الاستراتيجيات.
فراغ مهول ما نعيشه هذه الأيام أو بالأحرى 5 سنوات و تبقى كرة السلة حزينة على ما آلت إليه مرغومة، المسكينة، حتى أن جلدها البرتقالي أصبح اسود بكثرة النزاعات والغريب في الأمر أن , المحاكم و محطات الراديو اخدت مكان القاعات الرياضية فيما أن اللاعبين والمدربين في حالة بطالة مستمرة .

حسابات تقلق الجميع يؤشر عنها مكتب حسابات مفوض من الوزارة الوصية ، نتائج تقنية كارثية مع الاستتناء الخاص بجمعية سلا . لا تكوين و لا إشعاع .

هذا ما صرح به ثلة من رؤساء و مسيرين لفرق إتحاد طنجة، المغرب الفاسي ، الوداد، طان طان و الصويرة خلال الندوة الصحفية المنعقدة بالدار البيضاء( الخميس 2018/12/20 بمركز السقالة ) . ندوة تاريخية ” بمدافيعها ” دفاعا عن إرث يزن ذهبا وجب فتح اوراشه من جديد .

نداء السقالة في ترحاب اذن صاغية ؛ أكيد أن الصلح مستحب كما أن الواجب يقتدي تظافر الجهود من أجل كسب نقط تكون الأولى: ملئ السلة الوطنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.