google.com, pub-5421582659491462, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الرئيسيةالرياضية

فريق مغربي يرفع العلم الوطني فوق أعلى قمـة بإفريقيا

فريق مغربي يرفع العلم الوطني فوق أعلى قمـة بإفريقيا

تمكن أخيرا فريق مغربي لتسلق الجبال من بلوغ أعلى قمة جبل كلمانجارو بتنزانيا، وهي الأعلى في إفريقيا.

وقال محمد ياسين مغراوي، رئيس جمعية تسلق الجبال بالمغرب، إن الفريق الذي ضم 15 فردا، من بينهم خمس نساء، وأيضا عددا من كبار السن، استطاع أن يصل إلى أعلى قمة جبل كلمانجارو في ظرف خمسة أيام فقط، معلنا فرحه باجتياز التجربة التي كانت الأولى من نوعها بالنسبة للفريق ككل.

وقال مغراوي: “انطلقت رحلتنا في 28 من يناير، وعدنا في الثالث من فبراير، إذ قمنا بوضع راية المغرب بأعلى القمة”، معلنا أن الرحلة كانت “تشريفا للمغرب وأيضا فرصة لتحسين صورة البلاد في تنزانيا”.

جبل كلمنجارو أعلى قمة بإفريقيا، ويبلغ ارتفاعه 5895 مترا، كما يعد من أهم المواقع السياحية بتنزانيا، ويضم ثلاثة مخاريط بركانية، كما يضم عدة محميات وحدائق وطنية.

وأوضح مغراوي أن تسلق قمة كلمنجارو كان من بين أهدافه والأحلام التي اشتغل عليها لسنوات منذ إصابته بمرض نادر في الدم عام 2011، مؤكدا أن شفاءه عقب سنتين جدد الحلم لديه، ليشتغل عليه حوالي السنة، قبل أن ينطلق في تنفيذه رفقة فريقه.

وتابع مغراوي: “ارتأيت أن أشارك التجربة مع عدد من الناس لكي أبرز أن المرض ليس هو نهاية الحياة، بل يمكن أن يكون بداية لحياة أفضل”، مؤكدا أن تسلق جبل كلمنجارو جاء عقب تسلقه عدد من القمم سابقا.

وذكر المتحدث عددا من الصعوبات التي واجهت الفريق في رحلته إلى أعلى قمة بالقارة السمراء، من بينها التعب وعدم القدرة على المواصلة، خاصة مع وجود أشخاص كانت تلك تجربتهم الأولى في تسلق الجبال.

يذكر أن جبل كلمنجارو يحتل الرتبة الرابعة من بين أعلى القمم في العالم، وهو الجبل الذي سبق أن تسلقه عدد من هواة بلوغ القمم المغاربة، ويعد حلما لعدد كبير من الهواة والمحترفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى