google.com, pub-5421582659491462, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الحوادثالرئيسية

“فاجعة مادة سبيرتو” تقتل شبابا بجماعة محمد بن منصور وسيدي علال التازي”؟؟!!!!

"فاجعة مادة سبيرتو" تقتل شبابا بجماعة محمد بن منصور وسيدي علال التازي"؟؟!!!!

جريدة احداث الساعة 24// شكيب قربالو 

**وقعت فاجعة وكارثة “سبيرتو” بجماعة محمد بن منصور بدوار أولاد زيان التابعة لنفوذ الترابي عمالة القنيطرة إذ خلفت هذه المادة القاتلة: 8 وفيات و50 مصابًا بينهم 20 في حالة خطيرة تم نقلهم إلى مستشفى مولاي يوسف بالرباط وشهدت حالات من الإغماء في صفوف عائلات الضحايا أمام مستشفى الإدريسي بالقنيطرة.

وكماعرفت جماعة سيدي علال التازي بإقليم القنيطرة حادثة مأساوية بحكم تنقلهم إلى جماعةمحمد بن منصور بحكم أن هذه الجماعة تتوفر على وحدة لإنتاج وتكرار (قصب السكر),و إثر تناول مجموعة من الأشخاص لمادة كحولية سامة تُعرف باسم “سبيرتو”. أسفرت الحادثة عن وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 50 آخرين، بينهم 46 حالة تسمم و4 فقدوا بصرهم.

 

فيما يتعلق بالحالات الحرجة، تم نقل 20 مصابًا في حالة خطيرة إلى مستشفى مولاي يوسف بالرباط لتلقي العلاج المكثف. بالإضافة إلى ذلك، نُقل أربعة مصابين إلى مستشفى السوسي، بينما يرقد 30 مصابًا في المستشفى الإدريسي بالقنيطرة، بينهم أربعة فقدوا بصرهم.

استجابت السلطات المحلية بسرعة للحادثة، حيث أعلنت الجهات الأمنية حالة استنفار وبدأت بفتح تحقيقًا شاملاً لمعرفة مصدر المادة السامة والمسؤولين عن ترويجها بشكل غير قانوني. تعمل الفرق الأمنية بجد للوصول إلى مروجي هذه المادة الخطيرة وتقديمهم للعدالة.

وأفادت مصادر طبية في المستشفيات المعنية أن الحالات التي وصلت إليهم تعاني من تأثيرات خطيرة جراء تناول المادة السامة. يعمل الفريق الطبي على مدار الساعة لتقديم الرعاية اللازمة ومحاولة إنقاذ حياة المتضررين. تبقى المخاوف قائمة من تدهور حالة المرضى نظرًا لخطورة المادة التي تناولها الضحايا.

أثارت هذه الحادثة موجة من الحزن والغضب بين سكان جماعة محمد بنمنصور وسيدي علال التازي والمناطق المجاورة، حيث طالبت الجهات المختصة بالتصدي و بحزم لبيع المنتجات غير المرخصة والمنتهية الصلاحية. كما دعوا إلى اتخاذ إجراءات قانونية صارمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة وطالبوا اهل الضحايا بفتح تحقيق مستعجل لمعرفة من ساهموا بهذه الكارثة .ولنا عودة بالموضوع 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى