الرئيسية 4 الحوادث 4 غدا الجمعة سيدخل منع التنقل والأعراس وحظر التجوال الليلي بالمغرب حيز التطبيق.

غدا الجمعة سيدخل منع التنقل والأعراس وحظر التجوال الليلي بالمغرب حيز التطبيق.

غدا الجمعة سيدخل منع التنقل والأعراس وحظر التجوال الليلي بالمغرب حيز التطبيق

جريدة احداث الساعة 24

تشرع السلطات المحلية والأمنية ابتداء من يوم غد الجمعة في فرض الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة، قصد الحد من انتشار وباء كورونا المتحور.

وهذه الإجراءات ستشمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، ويستثنى الأشخاص الملقحون والعاملون في القطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما سيتم تشديد التنقل بين العمالات والأقاليم إلا الأشخاص الذين سيدلون بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

وأيضا ستشمل هذه الإجراءات منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع احترام حضور 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم.

كما ستشمل هذه الإجراءات احترام لطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي في حدود 50 في المائة، ونفس الرقم يسري أيضا على المسابح العمومية في 50 في المائة من طاقاتها الاستيعابية.

أما بالنسبة للتجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة فيجب ألا تتجاوز 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

وأكدت الحكومة أن الظرفية الراهنة تقتضي التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.