الرئيسية 4 الحوادث 4 القضاء الفرنسي يساند مجلس بلدية كاليه.. “يمكن للمهاجرين المبيت في مراكز الاستقبال الرسمية فقط”

القضاء الفرنسي يساند مجلس بلدية كاليه.. “يمكن للمهاجرين المبيت في مراكز الاستقبال الرسمية فقط”

القضاء الفرنسي يساند مجلس بلدية كاليه.. “يمكن للمهاجرين المبيت في مراكز الاستقبال الرسمية فقط

جريدة احداث الساعة 24//حفيظ
حكمت محكمة ليل (شمال فرنسا) مؤخرا لصالح مجلس بلدية كاليه، في قضية إغلاق مقر تديره منظمات غير حكومية لإيواء مهاجرين. ووفقا للعاملين الإنسانيين المشرفين على المقر، ساهم استخدامه بإيواء مهاجرين في حالات وصفوها بالملحة والطارئة. وحسب القرار القضائي، فإن الآليات التي وضعتها الدولة (مراكز الاستقبال وتحديد الوضعية القانونية CAES) كافية للاستجابة لحاجة المهاجرين في المنطقة.المقر موضع النقاش هو عبارة عن حضانة في كاليه تديرها النجدة الكاثوليكية مع الأبرشية، وكانت تستقبل حوالي 15 مهاجرا، معظمهم من القاصرين ومن السودانيين. لكن مجلس بلدية كاليه، وبموجب مرسوم صادر عنه في آذار/مارس الماضي، منع العاملين الإنسانيين من مزاولة مهماتهم في المقر وإيواء المهاجرين هناك، بحجة مخاوف من عدم القدرة على ضمان سلامة المقيمين هناك في حال نشوب حريق.
واعتبر القاضي الذي اتخذ القرار برفض طلب الهيئتين إعادة فتح المقر، أن إغلاقه “لم يؤثر على عملية إيواء المهاجرين”. وذكر أنه يتوافر للمهاجرين أماكن أخرى لقضاء لياليهم، هي مراكز الاستقبال وتحديد الأوضاع القانونية (CAES)، وأن المقر لم يكن ضروري ولم يستجب لأي حالة طارئة.

ووفقا لقرار المحكمة، هناك “مركزين للاستقبال في با دو كاليه قادرين على استيعاب 170 شخصا”، وأنهما “لم يصلا إلى قدرة استيعابهما القصوى خلال الشتاء الماضي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.