الرئيسية 4 الحوادث 4 متى سترتبط أحياء البراهمة والشلالات عين حرودة بالركب الحضري لمدينة المحمدية.

متى سترتبط أحياء البراهمة والشلالات عين حرودة بالركب الحضري لمدينة المحمدية.

متى سترتبط أحياء البراهمة والشلالات عين حرودة بالركب الحضري لمدينة المحمدية

جريدة أحداث الساعة 24// عبد الله شوكا.

في جولة استطلاعية لأحياء البراهمة والشلالات والمشروع السكني الصفاء بعين حرودة، والتي استفادت من خلالها دواوير عديدة من أحياء الصفيح، يمكنك الوقوف عند مدينة جديدة أصبحت قائمة بذاتها احتلت مكانا شاسعا بين مدينة الدار البيضاء والمحمدية في غياب تام لجل المرافق الاجتماعية الضرورية.
وأظن أنه ليس الحل هو تشييد أحياء متناثرة كثيفة إذا لم تراع استفادة السكان بالمرافق الاجتماعية الضرورية من مراكز أمن، ومستشفيات، ومدارس، وحمامات، وأزقة مبلطة نظيفة، وإنارة الأزقة ليلا.
ولعل جولة استكشافية ليلية بين هذه الأحياء، ستظهر بالعين المجردة الأزقة المظلمة والإنارة المنعدمة خصوصا في مشروع الصفاء G بالشلالات، خصوصا والإنارة هي أبسط مطلب ينتظره السكان.
وبالإضافة الى الإنارة المنعدمة في الأزقة، فإلى متى ستبقى هذه الأحياء التي تعرف كثافة سكانية كثيفة ترزخ تحت حكم رجال الدرك الملكي لعين حرودة والبراهمة.
ولعل الوضع يتطلب حلا عاجلا لربط هذه الأحياء ذات الكثافة السكانية بالركب الحضري لمدينة المحمدية، خصوصا من الجانب الأمني لأن الدرك الملكي وحده لا يمكنه التحكم في ضبط الأمن في أحياء أصبحت تضم آلاف الأسر جلها قادم من أحياء الفقر والهامش.
فهل ستبقى أحياء البراهمة والشلالات والمشروع السكني الصفاء مظلمة أزقتها حتى الحملات الانتخابية القادمة كي يتقدم مترشح ويعد السكان بجلب مصابيح لإنارة أحيائهم المظلمة.
فالظلام دامس في جل أحياء المشروع السكني الصفاء ، خصوصا مشروع الصفاء G و مشروع الصفاء A ومشروع الصفاء B.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.