الرئيسية 4 الرئيسية 4 بلاغ حول اجتماع مكتب مجلس النواب بتاريخ 04.01.2021‎ :

بلاغ حول اجتماع مكتب مجلس النواب بتاريخ 04.01.2021‎ :

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس السيد الحبيب المالكي، وذلك يوم الإثنين 4 يناير 2021 خصص جدول أعماله للمراقبة والتشريع وبرنامج عمل المجلس.

في بداية الاجتماع استحضر رئيس وأعضاء المكتب الأحداث التي ميزت السنة المنصرمة والتي كان من أبرزها التطورات المتلاحقة اتي عرفتها القضية الوطنية الأولى والمكاسب الدبلوماسية الداعمة لمشروعية الوحدة الترابية للمملكة بفضل النهج الحكيم والمتبصر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

كما استحضر المكتب المجهود الوطني للشعب المغربي في مواجهة الجائحة وروح التضامن الذي ساد خلال فترات صعبة عاشتها بلادنا كما عاشها العالم. كما أكد مكتب المجلس على أهمية الملفات الكبرى التي خرجت من رحم آثار الجائحة على المستوى الاقتصادي والقطاع الغير المهيكل والحماية الاجتماعية والتغطية الصحية، مؤكدا على الدور المقدر للمؤسسة التشريعية في المساهمة والانخراط في مجموع الأوراش الكبرى المفتوحة وبلورة الحلول والاقتراحات المناسبة لها.

كما ذكر رئيس المجلس بالأهمية الخاصة التي اكتستها مقررات أجهزة المجلس بخصوص الإجراءات الاحترازية والوقائية مثمنا تظافر جهود ممثلي الأمة في إقرار إجراءات تحفظ سلامتهم وهم يؤدون رسالتهم الوطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.