الرئيسية 4 التكنولوجيا 4 “دوزيم” تتخلى عن نشرات الأخبار “النمطية” وتنهج استراتيجية عمل جديدة

“دوزيم” تتخلى عن نشرات الأخبار “النمطية” وتنهج استراتيجية عمل جديدة

“دوزيم” تتخلى عن نشرات الأخبار “النمطية” وتنهج استراتيجية عمل جديدة

جريدة احداث الساعة 24// متابعة: عبد العزيز الحيان

أعلن سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية، أنه سيتم قبل متم السنة الحالية، إعادة النظر في طريقة تقديم نشرات الأخبار بـ “دوزيم”، بشكل يتماشى والطرق الحديثة.

وقال الشيخ خلال مروره أمام لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، أمس الأربعاء، أنه في غضون 15 يوما، سيتم العمل على إطلاق صيغة جديدة للأخبار ستكون أقرب من مجلة يومية، وذلك بهدف القطع مع الطريقة النمطية لتقديم الأخبار.

وأوضح ذات المتحدث أن هذه الصيغة الجديدة للنشرات الإخبارية، ستكون “فضاء يقترب من مجلة إخبارية يحضر فيها محللين وضيوف بشكل أكثر، مشيرا إلى أن هدف النشرات الإخبارية، يتمثل في التحليل والعمق في الخبر والتوضيح.
كما أكد المدير العام لـ “صورياد دوزيم”، أنه سيتم أيضا إطلاق خمس برامج إخبارية جديدة، ستكون فضاء للحوار ولحضور السياسيين البارزين.

وكان نواب برلمانيون، دعوا أمس الأربعاء بالرباط، إلى إعادة النظر في النموذج الاقتصادي لمؤسسات قطب الإعلام العمومي، الذي أصبح متجاوزا بقوة الأحداث، فضلا عن عدم مواكبته للتطورات التي يشهدها المجال السمعي البصري.

وطالب النواب البرلمانيون، خلال اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، إلى ضرورة العمل على إخراج القطب السمعي البصري العمومي الموحد، وهو ما من شأنه تعزيز مبدأ الحكامة والتدبير الجيدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.