الرئيسية 4 الاقتصاد 4 المجلس الإقليمي لأزيلال يساهم في بناء مستشفى إقليمي بمواصفات عالية على مساحة خمسة هكتارات بتكلفة مالية تناهز 240 مليون درهم

المجلس الإقليمي لأزيلال يساهم في بناء مستشفى إقليمي بمواصفات عالية على مساحة خمسة هكتارات بتكلفة مالية تناهز 240 مليون درهم

المجلس الإقليمي لأزيلال يساهم في بناء مستشفى إقليمي بمواصفات عالية على مساحة خمسة هكتارات بتكلفة مالية تناهز 240 مليون درهم

أحداث الساعة 24 / م / أبراغ

قام المجلس الإقليمي لأزيلال، بإقتناء قطعة أرضية لبناء مستشفى إقليمي جديد بمواصفات عالية الجودة، بتكلفة مالية تناهز 9 ملايين درهم، على مساحة 5.5 هكتار ويحتوي على 120 سرير .

فعاليات جمعوية تثمن عملية تعزيز البنية التحتية الصحية بالإقليم لبناء مستشفى إقليمي بمواصفات عالية الجودة والقطع مع مشاكل التنقل إلى المدن المجاورة من أجل الإستفادة من الخدمات الصحية .

وسيشيد هذا المستشفى، الذي تبلغ تكلفة إنجازه 240 مليون درهم، و 9 ملايين درهم للوعاء العقاري، ممولة من طرف المجلس الإقليمي ومجلس الجهة ونقابة الأطلسين، ووزارة الصحة وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة وبطاقة إستيعابية قدرها 120 سرير، من عدة أقسام ومصالح منها قسم المستعجلات، وقسم الأشعة ومختبر التحليلات الطبية والبيولوجية، والمركب الجراحي، قسم الأم و الطفل و الولادة وأمراض النساء، وقسم الإنعاش وقسم الفحوصات الخارجية، كما يضم وحدات مصلحية منها المساعدة والإستقبال، ووحدة الصيدلة و مقر لمديرية المستشفى .

كما سيقدم هذا المستشفى خدمات طبية وعلاجية عامة ومتخصصة من بينها طب الولادة وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب العام، وطب العيون، وطب الغدد، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب العظام والمفاصل وأمراض الكلي .

السيد محمد قرشي رئيس المجلس الإقليمي، قال أنه سيتم قريبا الشروع في بناء المستشفى الإقليمي الجديد بمدينة أزيلال حيث تم إقتناء قطعة أرضية لهذا الغرض .

وأضاف قرشي في تصريح لجريدة “أحداث الساعة 24” أن بناء هذا المستشفى الإقليمي سيكون بمواصفات حديثة من الجيل الرابع، إذ سيشيد على مساحة خمس هكتارات ويضم أزيد من 120 سرير .

وبالمناسبة، أكد المندوب الإقليمي للصحة، السيد عادل أيت حدو أن المستشفى الإقليمي سيكون بمواصفات حديثة من الجيل الرابع، بتكلفة مالية تناهز 22 مليار سنتيم، و سيمكن من تحسين الخدمات الصحية وتطوير العرض الصحي بالمدينة والإقليم كما سيقدم خدمات طبية وعلاجية عامة ومتخصصة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.