الرئيسية 4 الحوادث 4 ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة سوس،من المسؤول

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة سوس،من المسؤول

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة سوس،من المسؤول

جريدة احداث الساعة 24//عزيز الحيان

تتزايد عدد الحالات الإيجابية المسجلة إصابتها بفيروس كورونا،بشكل يومي، وتزداد معها حدة القلق والتخوف من تفاقم الوضع وخروجه عن السيطرة.

ورغم دنو بداية اللقاح الدي يترقبه المغاربة كباقي دول العالم، كبداية انفراج للأزمة والعودة التدريجية للحياة الطبيعية والتي فارقناها لما يقارب السنة بسبب تفشي فيروس كورونا،وكما يعلم الجميع،أن جهة سوس ماسة في شخص لجان اليقضة،خرجت مطلع الأسبوع المنصرم بمجموعة من التدابير والإجراءات الواجب احترامها لمدة لا تقل عن 15 يوما للتقليص من حدة الوباء.

هنا وجب الحديث عن اقليم اشتوكة ايت باها وتحديدا مدينة بيوكرى،حيث أغلب القرارات المعلنة لم تطبق،على غرار منع المباريات في المقاهي، ومراقبة وضع الكمامات، و التزام التعقيم الدي يبقى شبه غائب، علاوة على عدم احترام مسافات الآمان،حيث التزاحم في الأسواق وأمام الإدارات، ويبقى قرار الإغلاق على 10 ليلا هو الواضح والمفعل حتى الآن فهل هو كاف؟؟

وجب الوقوف للتساؤل لمادا،إخراج بلاغات وقرارات علي الورق إن لم تكن ستطبق على أرض الواقع،ورقة التنقل الإستثنائية،منع المباريات وغيرها…

من المسؤول عن تدهور الحالة الوبائية بالإقليم والجهة ككل،هل عدم التزام المواطنين واستخفافهم بمدى خطورة الوضع،أم تراجع وتراخي من السلطات والمسؤولين،أم أن الجميع بدأ يفكر في اللقاح الدي بات نقطة الأمل الوحيدة في ليل حالك و مظلم.؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.