الرئيسية 4 الحوارات 4 (مسودة الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة)

(مسودة الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة)

(مسودة الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة)

جريدة احداث الساعة 24// هشام ضنامي

من رئيس جمعية المواطنة والتنمية بسيدي البرنوصي.

إلى ديوان معالي رئيس الحكومة المغربية .

الموضوع .ملتمس تمديد ساعات العمل بالفضاءات التجارية للقرب

سلام تام بوجود مولانا الامام
وبعد :
سيدي المحترم
اتقدم لجنابكم الموقر بهدا الملتمس باسمي وباسم جميع تجار الفضاءات التجارية للقرب بسيدي البرنوصي منخرطي جمعية المواطنة والتنمية قصد رفع الضرر عنا من جراء التوقيت المعتمد في هده المرحلة وما ترتب عنه من انعكاسات سلبية على تجارتنا ونحن ما فتئنا نجبر ضرر الإغلاق ابان الحجر الصحي وما خلفه من خسائر كبيرة للتجار لندخل دوامة أخرى من المعانات و الاكراهات زادت من قيمة الخسائر بل و اترت على بعض التجار الى حد الإفلاس.
وقد تقبل التجار هدا الوضع بكل وطنية وروح المسؤولية املا في أنفراج الأوضاع لكن اليوم ومع قراركم لتمديد العمل بنفس التوقيت المعتمد ولمدة 15 يوما إضافية وجب دق ناقوس الخطر المحدق بتاجر القرب ومستقبل تجارته .
معالي السيد الوزير المحترم
ان ملتمسنا هدا لا يعني أننا غير واعون بخطورة المرحلة المعيشة اليوم بل على العكس فنحن جد واعون بدلك ونعمل جاهدين على توعية التجار والساكنة عبر حملات تحسيسية مسترسلة بضر ورة الالتزام بالمعايير الصحية المعمول بها .
لكن بنية فضاءاتنا وانسيابتها و اتساع رقعتها زيادة على تفعيل إدارة الفضاء لجميع الشروط الصحية من تعقيم و تسهيل الولوج إلى الفضاء بعد قياس حرارة كل زبون دخله ووعي التجار والتزامهم بالمعايير الاحترازية والوقاءية المعتمدة مع مواكبة مستمرة للسلطات المحلية مشكورة وعلى رأسها السيد المحترم عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي هو ما جعلنا متأكدين أن تمديد توقيت العمل بالفضاءات لن يضر المصلحة العامة و لن يساهم في تفشي الوباء خصوصا مع قلة الرواج التجاري .
و بناءا على ما سبق نطلب من جنابكم الموقر تمديد توقيت العمل الفضاءات التجارية للقرب مع التزامنا التام بجميع المعايير الاحترازية والوقاءية الموصى بها والمعمول بها في المتاجر الكبرى والشركات التي تعرف نسبة ملء تفوق بكتير زبناء فضاءاتنا.
سيدي معالي الوزير المحترم أن تاجر القرب في وضعية لا يحسد عليها بل إنه مهدد بالإفلاس وان تصنيفنا كعامليين في القطاع الغير المهيكل المتضرر من جاءحة كورونا لم ينفعنا في شي ولم يستفد أي تاجر من القروض التي أقرتها الدولة لهدا القطاع كمغرب اوكسجين أو غيره بل منا من لم يستفد حتى من دعم كورونا( تضامن كوفيد) ومن هنا نطالب بهيكلتنا والتسريع بدالك وتسهيل مساطر الاستفادة من القروض الموجهة لفئتنا المهمشة والتي تلعب دورا فعال في التنمية المحلية والاقتصادية بل وحتى الاجتماعية .
وفي انتظار تدخلكم العاجل وإعطاء أوامركم للمصالح المختصة للاخد بعين الاعتبار طلبنا هدا وتفعيل محتواه في اقرب وقت قبل افلاس الجميع ،تقبلوا فائق التقدير والاحترام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.