الرئيسية 4 الرئيسية 4 جولة أوروبية  بالسيارات ودراجات نارية ثلاثية العجلات، لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

جولة أوروبية  بالسيارات ودراجات نارية ثلاثية العجلات، لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

جولة أوروبية  بالسيارات ودراجات نارية ثلاثية العجلات، لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

جريدة احداث الساعة 24 هشام ضنامي//ن/ر
قررت المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية تنظيم جولة أوروبية عبر مركبتين من النوع الرياضي (سيارة و دراجات نارية ثالثية العجلات ) ستزور من خلالها العديد من الدول الأوربية بهدف دعم المقترح المغربي للحكم الذاتي بالصحراء المغربية.
وستعبر القافلة دول إسبانيا – فرنسا – موناكو – سويسرا – بلجيكا – لوكسمبورغ – هولندا – ألمانيا – الدنمارك – السويد – النرويج –  فنلندا –  روسيا – استونيا – لاتفيا –  ليتوانيا – بيلاروسيا – أوكرانيا – بولندا – التشيك – سلوفانيا –  إنكلترا.
وستشهد  الجولة الأوربية  للمنظمة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية  إنشاء وخلق فرع للمنظمة بـ ” هولندا “، لينظاف إلى 50 فرع معترف بهم رسميًا على صعيد وامتداد التراب الوطني وكذلك فروع ببعض العواصم الأوربية والإفريقية.
وأكد عبد الرحمان إيكلا  رئيس المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية  أن هاته التظاهرة الكبرى هي نتاج   للعمل المشترك بين مجموعة من الأعضاء  المخلصين، والهدف الأسمى هو  الدفاع عن الوحدة الثرابية للمملكة ودعم المقترح التاريخي الذي قدمه  صاحب الجلالة الملك محمد السادس – نصره الله – للمنتظم الدولي كحل عادل وواقعي للنزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية. وهو ” الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية ” وأشار أعضاء المنضمة إلى أن هده الفكرة تمت بكل احترافية وعقلانية  للحفاظ على المكتسبات الوطنية.
كما وجه المسؤولين عن المنضمة الشكر الجزيل لكافة للمناضلين الوطنيين وكافة السلطات الجهوية والمحلية على مجهوداتهم من اجل انجاح هذ الملحمة الوطنية.
و أعرب الحاضرون في  انطلاق مسيرة دعم الحكم الذاتي للصحراء المغربية، عن مشاعر الإرتياح للظروف العامة التي عرفتها هذه الإنطلاقة الرمزية التي جرت بفضاء ” حديقة حسان ” المجاورة لـ ” ضريح محمد الخامس “، باحترام تام للشروط و الإجراءات الإحترازية والوقائية المرتبطة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، بحضور وتحت إشراف الجهات والقطاعات الرسمية.
وحرص الرئيس المؤسس للمنظمة على توجيه عبارات الشكر والإمتنان على المشاركة والمساهمة الفعالة في إنجاح هذه الإنطلاقة،  لمصالح وزارة الخارجية، وزارة الداخلية، و المديرية العامة للأمن الوطني، فضلا عن السلطات المحلية بالرباط.
كما أشاد عبد الرحمان إيكلا بالعمل  النضالي  للعضوين ” عبد الرزاق درويش ” و ” رضوان ضغار ” الذان سيقومان بهذه الرحلةحاملين الأعلام والألوان والراية المغربية وصور صاحب الجلالة الملك ” محمد السادس ” ـ نصره الله و أصلح في ولي عهده ـ وشعار ورمز الدولة العلوية الشريفة، وأشار الرئيس المؤسس إلى أن هذه الرحلة النضالية هي  تحت شعار مقترح قائد الأمة:
” الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية كحل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية “
وفي ختام تدخله ، أكد رئيس المنظمة على أن هذا  النشاط الرياضي الوطني، بداية لسلسلة من المبادرات في إطار برنامج سنوي سيتم الإعلان عنه من خلال ندوة صحفية سيعلن عن موعدها قريبًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.