الرئيسية 4 الدولية 4 بلاغ صحفي ” تأجيل النسخة 32 من الألعاب الأولمبية:

بلاغ صحفي ” تأجيل النسخة 32 من الألعاب الأولمبية:

بلاغ صحفي “

تأجيل النسخة 32 من الألعاب الأولمبية .

قضت اللجنة الأولمبية الدولية والسلطات اليابانية ، يومه الثلاثاء 24 مارس الجاري ، إلى تأجيل الألعاب الأولمبية في دورتها الثانية والثلاثون ، التي كان مقررا أن تجرى في الفترة الممتدة من 24 يوليوز إلى 9 غشت 2020 بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وجاء اتخاد هذا القرار على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 “، الذي تسبب في فرض قيود واسعة على حركة التنقل والسفر بين الدول ، إضافة إلى تجميد مختلف الأنشطة الرياضية ، بعد إعلان الحجر الصحي بجل بلدان العالم، مما أثر وسيؤثر سلبا على استعدادات الرياضيين.

وأفاد الطرفان في بلاغ مشترك ، على أن مجموعة من المعطيات التي صرحت بها منظمة الصحة العالمية والمرتبطة بتسارع وثيرة انتشار وباء “كوفيد 19” ، حيث أكدت على تسجيل 375000 حالة مؤكد إصابتها و 17 ألف حالة وفاة معلنة بمختلف بقاع العالم.

وبناء عليه، خلص رئيس اللجنة الدولية الأولمبية الألماني توماس باخ ورئيس الوزراء الياباني إلى ضرورة تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى صيف السنة القادمة 2021 على أبعد تقدير ، حفاظا على صحة المشاركين ، وكذلك ضمان المساواة بين جميع الرياضيين استعدادا للألعاب الأولمبية.

وتجدر الإشارة إلى أن التصفيات القارية التي احتضنتها داكار من 20 إلى غاية 29 من الشهر الماضي، عرفت تأهل 6 عناصر وطنية إلى نهائيات الألعاب الأولمبية، ثلاثة على مستوى الرجال و ثلاثة على مستوى السيدات، ويتعلق الأمر بكل من : عبد الحق نظير عن وزن 64 كلغ ، محمد الصغير وزن 81كلغ ، يونس باعلا وزن 91 كلغ ، رباب شضار وزن 51 كلغ، أميمة بلحبيب وزن 69 كلغ وخديجة المرضي عن وزن 75 كلغ.

لجنة الإعلام التواصل : FRMB

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.