الرئيسية 4 الرئيسية 4 في إطار التعبئة الوطنية لتطويق انعكاسات فيروس كورونا: جمعية ابي رقراق تنظم حملة تضامن وتكافل في الاوساط الاكثر هشاشة

في إطار التعبئة الوطنية لتطويق انعكاسات فيروس كورونا: جمعية ابي رقراق تنظم حملة تضامن وتكافل في الاوساط الاكثر هشاشة

في إطار التعبئة الوطنية لتطويق انعكاسات فيروس كورونا:
جمعية ابي رقراق تنظم حملة تضامن وتكافل في الاوساط الاكثر هشاشة.

تتوج جمعية ابي رقراق بخالص الشكر والامتنان الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، على سهره السامي لاخراج الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المتجدد كوفيد 19.

وتبارك الجمعية وتثمن هذا التجاوب الوطني الكبير من كل الشرائح والفئات بكل تلقائية في ضخ المساهمات الكفيلة بتنزيل الاهداف التي رسمها جلالة الملك لهذا الصندوق.

وقد قررت الجمعية المساهمة في الصندوق من مواردها، الى جانب مساهمات اعضاء مكتبها التنفيذي، و أعضاء باقي اجهزتها التنظيمية في المجلس الإداري و النوادي و الملحقات.
و تشيد الجمعية بالمجهودات الكبيرة المبذولة في التعاطي ميدانيا مع الوضع، من طرف السلطة المحلية ، و مصالح الأمن و الوقاية المدتية، و أسرة الصحة العمومية في مجموع تراب عمالة سلا.

و مواكبة منها كمجتمع مدني لكل التدابير المتخذة على المستوى الوطني عموما ، و المحلي خصوصا، للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا، بادرت الجمعية الى اغلاق مقرات ملحقاتها و نواديها المتخصصة في خدمات وانشطة يومية موجهة إلى المرأة و الطفولة،كما علقت انشطتها الاشعاعية التي كانت مبرمجة خلال مارس الجاري و ابريل المقبل باذن الله.

و موازاة مع هذا، أطلقت الجمعية سلسلة استشارات و اعدادات لحملات تضامن وتكافل موجهة اساسا الى بعض الحالات التي تعيش في وضعية هشاشة،بل وقد تزداد حدة بسبب اثر اغلاق بعض مجالات الخدمات التي يقوم بها المياومون في غياب أي مورد اخر.

ويتعلق الأمر بالمياومين في مهن محسوبة على القطاع غير المهيكل والمهن الحرة، على أساس لائحة معدة بشفافية و بالتعاون مع الجهات المتوفرة على المعطيات الدقيقة، و سيتم هذا الدعم بطريقة سندات دفعة واحدة بالنظر لحالة الطوارئ.

ومن المقرر أن تتركز هذه الحملات في المدينة العتيقةلسلا، اضافة إلى تقوية الدعم التضامني الذي دابت ملحقات الجمعية تقوم به أساسا في شهر رمضان عبر آلية مناسبة للظرفية الإستثنائية الان.

واضافة إلى هذا، فان جمعية ابي رقراق تؤكد أن خبرات اطرها في مجالات التطبيب و الصيدلة و الاعلام و التوجيه والتحسيس , ستقوم بسلسلة مبادرات حسب ما يتناسب مع طبيعة التدابير الاحترازية.

وتدعو الجمعية بالمناسبة جميع اعضاءها و المتعاطفين والمستفيدين من انشطتها ، و كذا كل شركاءها و المتعاونين معها، الى مزيد من التفاعل الإيجابي مع كل الاجراءات التي تتخذها الجهات المسؤولة على تدبير الأزمة ، و ضرورة التحلي بروح المواطنة ، و تجنب الوقوع في تضليلات بعض مروجي الأخبار الكاذبة الزائفة التي يريد مقترفوها خلق الرعب في النفوس وترويع المواطنين.

رئيس جمعية ابي رقراق
نور الدين اشماعو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.