الرئيسية 4 الرئيسية 4 وليد الكارتي لاعب الوداد فنيات كروية وأخلاق عالية.

وليد الكارتي لاعب الوداد فنيات كروية وأخلاق عالية.

وليد الكارتي لاعب الوداد فنيات كروية وأخلاق عالية.

جريدة أحداث الساعة 24/عبد الله شوكا.

إذا اجتمعت الأخلاق وحسن السلوك في لاعب يمارس الرياضة في بلدنا فأكيد أن النجومية تتحقق، وكم من لاعب تراه نجما لكنه بدون أخلاق وسلوك فهو لايساوي شيئا.

ونحن كمتتبعي الشأن الرياضي في بلادنا فنحن نحفظ عن ظهر قلب أسماء لاعبين متميزين بأخلاق عالية مروا عبر الزمان لكن أسماءهم ماتزال خالدة في مخيلتنا، أحمد فرس لاعب المنتخب الوطني وشباب المحمدية، محمد التيمومي الجوهرة السوداء في المنتخب وفريق الجيش الملكي، المرحوم عزيز الدايدي لاعب النادي المكناسي والمنتخب الوطني سابقا، المرحوم عبد المجيد الظلمي نجم المنتخب الوطني والرجاء البيضاوي، محمد براجع لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد سابقا، وأسماء أخرى لايسع الحيز لذكرها جميعها.
وبعد هذا الجيل الذهبي من اللاعبين والذين خلدوا أسماءهم بأحرف من ذهب، جاءت حقبة جيل جديد مختلف تماما عن سابقه،

جيل تميز على الخصوص بطريقة حلاقة شعره ونوع هندامه، جيل ينزل من حافلة الفريق متأبطا سماعات في آذانه مبحرا في الاستماع الى الموسيقى وغير عابىء بمن يستقبله ويسلم عليه قرب بوابة الحافلة.
وبالرغم من ذلك نؤكد بوجود لاعبين في فرقنا الوطنية يتميزون بأخلاق عالية ولم يسبق أن صدر منهم أي طيش أو رد غير لبق، ولا بأس بذكر لاعب الوداد البيضاوي الأنيق والمتألق وليد الكارتي، والذي يكن له الجمهور الودادي والمغربي كل الحب والاحترام لعطائه المستمر وسلوكه الطيب.

وأنت تتابع مقابلات الوداد وتحركات وليد الكارتي فوق رقعة الملعب، يظهر لك لاعب عيونه في الأرض يجتهذ ويركض بحثا عن الكرة وقميصه مبلل يتصبب عرقا، لا يجادل حكاما ولايحتج عليهم، ولا يرفع يديه فى وجه رفاقه في الفريق.
وكل الوداديين والمغاربة يتذكرون ذلك الهدف التاريخي بالضربة الرأسية في شباك الأهلي بعد تمريرة أشرف بنشرقي، وبالتالي الفوز بالتشومبيونزليك الافريقية منذ سنتين.
وعلى الجيل الحالي من اللاعبين أن يأخذوا الدرس والعبرة من الجيل الماضي الذي ذكرناه، وحتى من بعض لاعبي الزمن الحاضر من أمثال وليد الكارتي ولاعبي الفرق الوطنية الأخرى.
وإذا اجتمعت الأخلاق وحسن السلوك والاجتهاذ في التداريب، فأكيد أن النجومية تأتي ومعها حب الجمهور المغربي، وهذا أكبر تاج يمكن لأي لاعب أن يتشرف بوضعه فوق رأسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.