الرئيسية 4 الثقافية 4 مدينة العيون تستعد لإحتضان المهرجان الدولي للمرأة في نسخته الأولى

مدينة العيون تستعد لإحتضان المهرجان الدولي للمرأة في نسخته الأولى

مدينة العيون تستعد لإحتضان المهرجان الدولي للمرأة في نسخته الأولى

جريدة أحداث الساعة 24 // تحرير: أشرف الداودي مراجعة: هشام ضنامي

ﺗﻨﻈﻢ الجمعية الصحراوية للتضامن و التوعية بمشروع الحكم الذاتي و التنمية المستدامة المؤتمر الدولي للمرأة العربية بمدينة العيون تحت شعار المرأ آفاق المستقبل و محور التنمية و ذلك موازات مع اليوم العالمي للمرأة، إذ سيستمر هذا المهرجان على مدى 3 أيام 07/08/09/ من شهر مارس المقبل. سيضم خلالها ورشات، ندوات، معارض، و سهرات فنية كبرى.
ﻭيهدف المؤتمر الدولي للمرأة العربية بمدينة العيون في دورته الأولى، إلى تسليط الضوء على انتظارات المرأة العربية بشكل عام، مع إبراز ما تحقق من إنجازات، وكذا الوقوف على العقبات التي لا زالت تحاصرها و تعترض سبيل تنميتها. فكما لا يخفى على أي شخص أن المرأة المغربية خاصة و العربية عامة، تؤدي دورا فعالا و أساسي في جميع المجالات التي ولجتها وذلك من أجل تحقيق الذات و فرض وجودها،و كذا در الدخل و تحسين مستوى عيشها.
فالمرأة عنصر ديناميكي يسعى لتحقيق أهداف تنموية كونية، ورغم كل هذه المجهودات المبذولة من طرفها إلا أنها لازالت تواجه معيقات تحول دون تمتعها بحقوقها.
ومن أجل هذا أبت ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﺸﺮﻓﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ للمرأة في دورته الأولى أن تكرم المرأة من خلال مجموعة من المحطات و الفقرات التي تم تسطيرها لهذا المهرجان.
و كما سلف الذكر فهذا المؤتمر سيضم ورشات و تكوينات و كذا مسابقات إضافة إلى سهرات فنية مع ألمع نجوم الساحة الفنية. فكونوا في الموعد….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.