الرئيسية 4 الثقافية 4 خطيب الجمعة غرادي عمر نقطة ضوء في مسجد مركز سيدي عبد الله صخور الرحامنة.

خطيب الجمعة غرادي عمر نقطة ضوء في مسجد مركز سيدي عبد الله صخور الرحامنة.

خطيب الجمعة غرادي عمر نقطة ضوء في مسجد مركز سيدي عبد الله صخور الرحامنة.

جريدة احداث الساعة 24//عبد الله شوكا.

يحتاج مركز سيدي عبد الله صخور الرحامنة للعديد من المرافق الاجتماعية، منها الثقافية والرياضية والصحية، وهناك تباشير تلوح في الأفق في ظل ديناميكية عامل لايشبه سابقيه، عامل إقليم الرحامنة الشاب الذي يعد السكان بما يليق بمناطق همشت بما فيه الكفاية.

وإذا كان مركز سيدي عبد الله صخور الرحامنة لاتبدو به حركة طيلة أيام الأسبوع، فهناك حركة نشيطة يعرفها المركز خصوصا يوم الجمعة، والسبب تواجد مسجد بمركز سيدي عبد الله الذي يكون قبلة للعشرات من سكان الدواوير المجاورة لتأدية صلاة الجمعة، وكذلك تواجد الخطيب الذي يؤم المصلين، خطيب في المستوى من قيمة عمر غرادي الذي يلقن المصلين دروسا وخطبا مبسطة في الفقه وعلوم الدين والسنة.

وبما أن المسجد يتواجد في منطقة فلاحية وما تعرفه الأراضي من مشاكل واختلافات بين الفلاحين والورثة، فكثير هي الخطب ودروس التوعية التي يدعو من خلالها الخطيب عمر غرادي الى التعاون وصلة الرحم، والقسمة المتساوية بين الورثة واحترام الحدود بين الفدادين وعدم الترامي على أراضي الغير.
وفي دردشة بين أحداث الساعة 24 والخطيب عمر غرادي، شرح لنا السبب الذي يجعله تبسيط خطب الجمعة في مركز سيدي عبد الله وذلك حتى يهضمها الجميع كل حسب مستواه الثقافي، علما أن المنطقة تضم مواطنين لم يسبق لهم أن درسوا من قبل.
وخطب الجمعة التي يتميز بتبسيطها الخطيب عمر غرادي ليست محصورة فقط على ساكنة المنطقة فحسب، بل حتى المسافرين المارين عبر الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين الدار البيضاء ومراكش يغتنمون الفرصة والتوقف لتأدية صلاة الجمعة والاستماع لخطب الخطيب عمر غرادي المتميزة، وهناك مسافرون دأبوا على المرور من مركز سيدي عبد الله كل يوم جمعة للتملي بخطب عمر غرادي المجدية.
هي مجهوذات تحسب للخطيب عمر غرادي، وأنت تستمع لخطبه تتأكد أن الرجل يحمل هما للرسالة التي يحملها كخطيب يؤم الناس يوم الجمعة، واجتهاذه أكثر في تبسيط خطبه حتى يهضمها الجميع كل حسب مستواه الثقافي والمعرفي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.