الرئيسية 4 الثقافية 4 الأبيض” ساريكاميش مأساة إنسانية بين الأحمر و الأبيض

الأبيض” ساريكاميش مأساة إنسانية بين الأحمر و الأبيض

“الحزن الأبيض” ساريكاميش مأساة إنسانية بين الأحمر و الأبيض

جريدة احداث الساعة24/هدى أعراب
تخلد الدولة التركية ذكرى مأساة ساريكاميش التي خرج منها الجيش العثماني مهزوما على يد الجيش الروسي خلال الحرب العالمية الأولى, كل يوم 22 من شهر ديسمبر. سلط الفيلم التركي ” الحزن الأبيض” الضوء على القصص الإنسانية أكثر من تفاصيل الحرب كما صرح منتج الفيلم, “عبد الرحمن كوركماز”. ألفه و أخرجه الفنان ” كنان كوركماز” شارك في هذا العمل ثلة من الممثلين و سكان المنطقة نظرا لضخامته. الفيلم من بطولة: Kenan Korkmaz – Murat Yatman – Duygu Poyraz –

Şenol Kara – Edip Tutal
يروي الفيلم واحدة من قصص حزينة من تاريخ الحرب ، والذي صدر في 20 ديسمبر.. وقد أكد كوركماز أن جميع الأفلام التي تصف تشغيل ساريكاميس قيمة للغاية وأن الفرق في هذا الفيلم هو سرد الأحداث التاريخية بأعين الجندي “أبريك تشافوس” الذي ينتقل إلى ساريكاميس مع مانغا بعد حرب البلقان. والصعوبات التي واجهها رفقة الجيش العثماني من جانبها الإنساني.

كانت ظروف تصوير الفيلم صعبة جدا دامت سنتين, بسبب الظروف الجوية الصعبة ونقص الثلوج في بعض الأحيان. أشار مراد يتمان ، أحد ممثلي الفيلم ، إلى أن قصة الفيلم تعالج جميع الشخصيات واحدة تلو الأخرى. وأضاف ” يتمان” كانت لدينا عملية تصوير صعبة ، لكنها كانت لطيفة للغاية. أحيانًا” أتمنى لو كنا هناك الآن. ” لقد كونت علاقة عاطفية مع الناس هناك.

بالنسبة لي ، كان التمثيل والأداء وأكثر من شباك التذاكر فيلمًا “.
أدى أغنية ملحمة ساريكاميش الفنان إديب توتال الذي شارك بدوره في هذا العمل, ممثلا و مغنيا. صرح أنه رغم التعب و المشاق التي واجهها طاقم الفيلم لإنتاج هذا العمل, غير انه كان ممتعا والنجاح الذي عرفه و اللحظات الجميلة التي عاشوها خلال فترة التصوير أنست الفريق التعب و معاناتهم مع قساوة الجو البارد.

وقد أعرب “توتال” لجريدة أحداث الساعة 24 عن رغبته في عمل مشترك مع فنان مغربي ليصور أغنيته الأخير في طبيعة المغرب الخلابة. إضافة إلى توصله بدعوات للمشاركة في مهرجانات في مختلف مدن المملكة.

و أضاف معبرا عن سعادته الكبرى للتعرف عن ثقافة هذا البلد. بان المغرب بلد الإبداع و الفن و هو متحمس جدا للعمل مع فنانين مغاربة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.