الرئيسية 4 الحوادث 4 بسبب تردي الطريق سكان دوار اولاد بركة صخور الرحامنة يصعدون احتجاجهم ضد جماعة سيدي عبد الله.

بسبب تردي الطريق سكان دوار اولاد بركة صخور الرحامنة يصعدون احتجاجهم ضد جماعة سيدي عبد الله.

بسبب تردي الطريق سكان دوار اولاد بركة صخور الرحامنة يصعدون احتجاجهم ضد جماعة سيدي عبد الله.

احداث الساعة 24//عبد الله شوكا.

لم يجد سكان دوار أولاد بركة جماعة سيدي عبد الله صخور الرحامنة إلا نصب خيمة كبيرة جانب الطريق التي أصبحت لاتحمل من الطريق إلا الإسم، وذلك احتجاجا على الآذان الصماء والجماعة الغير مهتمة بهموم ومشاكل سكان دوار أولاد بركة لغاية في نفس يعقوب.
لقد تكالبت الهموم والمشاكل على دوار أولاد بركة وكأنه مستهدف من طرف جهات لاتريد الخير لهذا الدوار.

بالأمس حلت شركات عملاقة وبآليات من الطراز الرفيع ألمانية النوع، وذلك من أجل تشييد الخط الثاني للسكك الحديدية الرابط بين سطات ومراكش، الخط السككي الذي يمر أمام دوار أولاد بركة، هذا الخط الذي لم يجلب للدوار إلا المشاكل، بالأمس كان دوار أولاد بركة آخر دوار يتم ربطه بالمكتب الوطني للكهرباء، وبالشبكة الوطنية للماء الصالح للشرب، والسبب مشكل خط السكك الحديدية دائما.

ويوم حطت شركات تشييد الخط الثاني للسكك الحديدية رحالها بالقرب من الدوار إيذانا ببدء تشييد الخط الثاني للسكك الحديدية، تم تقديم وعود معسولة لسكان دوار أولاد بركة من طرف جماعة سيدي عبد الله والشركات المنوط بها تشييد الخط الثاني للسكك الحديدية، لقد أكدت هذه الشركات للسكان أنه ومع متم الانتهاء من الأشغال، فهي التي ستتكلف بإصلاح الطريق التي تربط الدوار بالطريق الرئيسية رقم 9 والسوق الأسبوعي سوق سيدي عبد الله بمجرد الانتهاء من أشغال الخط الثاني للسكك الحديدية، علما بأن هذه الطريق تعتبر المنفذ الوحيد الذي يربط دوار أولاد بركة بالطريق الوطنية والسوق الأسبوعي سوق سيدي عبد الله الذي يقام يوم الأحد.

إلا أن سكان دوار اولاد بركة يتفاجؤون برحيل هذه الشركات دون سابق إشعار ودون الوفاء بالوعود والعهود المعسولة التي قدمت لسكان دوار أولاد بركة، وأمام التراخي والصمت المطبق من جماعة سيدي عبد الله.
لقد دكت الجرافات والشاحنات الضخمة الألمانية الصنع الطريق الوحيد لسكان دوار أولاد بركة، هذه الشركات التي جرفت حتى تربات الهضاب المجاورة للدوار وهدمتها وعرتها بالكامل، وذلك بصفقة هزيلة بأثمنة رمزية لا تسمن ولاتغني من جوع قدمت لأهالي الدوار، علما بأن هذه الشركات وجدت في تربة منطقة الرحامنة ذلك النوع الجيد الذي يصلح لبناء طريق صلبة يوضع عليها خط السكك الحديدية.

ولم تمر سوى شهور قليلة حيث حملت هذه الشركات العملاقة معداتها ولم تف بما وعدت لسكان دوار أولاد بركة تاركة أهالي الدوار يتخبطون في مشكل الطريق المخرب.
وهاهي قطرات الغيث تكشف بدورها المستور وتقضي على ما تبقى من مسالك الطريق والتي أصبحت جد خطيرها على من يعبرها في واضحة النهار وما بالك ليلا، ولعل الصور تظهر الحقيقة المرة التي أصبحت عليها هذه الطريق الكارثة.
وأمام هذا الوضع المتردي فإن سكان دوار أولاد بركة يطالبون من البرلماني الذي يمثلهم السيد عبد الحق فائق القيام فورا بزيارة تفقدية قصد الوقوف بنفسه على الحالة المتردية التي أصبحت عليها الطريق والعمل على إيجاد حلول فورية.

فهو الوحيد الذي يثق فيه السكان لنزاهته واستقامته وهو ابن المنطقة الأدرى بشعابها، هذه الثقة التي فقدت في الجماعة التي هي الأولى أن تكون قريبة منهم مع كامل الأسف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.