الرئيسية 4 الرئيسية 4 جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم ” تنظم يومين رياضيين بالرباط تحت شعار ” الرياضة من أجل مدرسة مواطنة دامجة”

جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم ” تنظم يومين رياضيين بالرباط تحت شعار ” الرياضة من أجل مدرسة مواطنة دامجة”

جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم ” تنظم يومين رياضيين بالرباط تحت شعار ” الرياضة من أجل مدرسة مواطنة دامجة”

أحداث الساعة 24//نورالدين:هشام ضنامي

نظمت جمعية “المرأة ،إنجازات وقيم ” الجمعة يومي والسبت ، أنشطة رياضية وتحسيسية بمؤسستين تعليميتين بالعاصمة الرباط ، تحت شعار ” الرياضة من أجل مدرسة مواطنة دامجة “، وذلك في إطار سعيها لإشاعة ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية ، ولاسيما في الوسط التربوي.

فقد احتضنت ملاعب ثانويتي حليمة السعدية والجولان بالجماعة الحضرية ليعقوب المنصور هاتين التظاهرتين الرياضيين اللتين أثثهما مئات من تلامذة المؤسستين.

وتنوعت الورشات الرياضية،التي تفاعل معها التلاميذ والتلميذات بشكل كبير، ما بين تمارين اللياقة البدنية، وكرة القدم المصغرة المختلطة والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتنس وبعض أنواع فنون الحرب وألعاب القوى، فضلا عن بعض الألعاب الشعبية التقليدية.

وتندرج هذه الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية غير التنافسية في إطار سعي جمعية ” المرأة،إنجازات وقيم” إلى التوعية بأهمية ممارسة الرياضة في الوسط التعليمي لما لها من أثر على تنمية قدرات التلاميذ البدنية والذهنية والمحافظة على صحتهم وتقويم وتهذيب سلوكهم وإثراء علاقاتهم الاجتماعية.

وخلال هاتين التظاهرتين أجرى تلامذة المؤسستين لقاءات تفاعلية مع البطلة العالمية السيدة نزهة بدوان ، رئيسة جمعية ” المرأة ،إنجازات وقيم ” التي حثتهم على التشبع بالقيم المثلى للرياضة وفي مقدمتها روح المواطنة والأخلاق الحميدة والسلوك القويم والممارسة السليمة، لما للرياضة من آثار إيجابية على الصحة “العقل السليم في الجسم السليم”، ودورها في مكافحة بعض الآفات الاجتماعية.

وكانت جمعية” المرأة ،إنجازات وقيم ” قد دشنت موسمها الرياضي 2019-2020 يوم 4 أكتوبر الماضي بتنظيم “سباق المرح ” بمنتزه الحسن الثاني بالرباط ، والذي تميز بمشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة ماري ولية عهد الدنمارك ،إلى جانب مئات التلميذات والتلاميذ من عدة مؤسسات تعليمية بعاصمة المملكة.

كما نظمت يومي 14 و15 نونبر الماضي يومين رياضيين بجماعتي تافريست ودار الكبداني بإقليم الدريوش شعار ” ترسخ ثقافة الرياضة للجميع في الوسط التربوي”.

ومن المقرر أن تنظم جمعية “المرأة ،إنجازات وقيم ” أولى محطات قافلة الرياضة للجميع، نهاية الأسبوع المقبل بكل من مدينتي آسا وكلميم وجماعتي فم الحصن وآداي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.