الرئيسية 4 الحوادث 4 جيفة حمار تطفو فوق المياه الشروبة لساكنة مشرع بن عبو.

جيفة حمار تطفو فوق المياه الشروبة لساكنة مشرع بن عبو.

جيفة حمار تطفو فوق المياه الشروبة لساكنة مشرع بن عبو.

جريدة أحداث الساعة 24//عبد الله شوكا.

يا إلهي ما قدر قرية مشرع بن عبو التي تكالبت عليها المصائب بكل أنواعها، لا مشاريع تنموية تلوح في الأفق، وكل سنة تبقى القرية هي هي تندب حظها التعيس.
في عهد الملك محمد السادس جل القرى والمداشر تم ربطها بالشبكة الوطنية للماء الصالح للشرب، باستثناء قرية مشرع بن عبو التي ماتزال تشرب من مياه أم الربيع الملوثة، منذ سنة قام العامل الجديد على اقليم سطات بزيارة تفقدية لقرية مشرع بن عبو، ووسط مرافقي ومدبري الشأن البلدي والقروي لقرية مشرع بن عبو والذين ربما أوصلوا للسيد العامل الجديد أن كل شيء على مايرام، توغل شاب شجاع ينتمي لقرية مشرع بن عبو واخترق البروتوكول وناول السيد عامل اقليم سطات قارورة من مياه أم الربيع الملوثة ذات اللون الأحمر، وصاح في وجه العامل قائلا…هالما اللي كنشربو سيدي العامل هنا في مشرع بن عبو راحنا تقهرنا….

وقد طمأن السيد العامل الشاب ومعه ساكنة قرية مشرع بن عبو ووعدهم خيرا.
مرت على تلك الزيارة التفقدية للسيد عامل اقليم سطات الجديد لقرية مشرع بن عبو السنة، ولاجديد يذكر، وهاهي ساكنة مشرع بن عبو ماتزال تشرب من مياه نهر أم الربيع الملوثة والعثنة، علما أن القرية بها اعدادية ودار الطالب والمدرسة الابتدائية، الكل يشرب من مياه أم الربيع اضافة الى ممرضي المستوصف الصحي ومركز الدرك الملكي، ودوار أولاد اسعيد بن علي المجاور لقرية مشرع بن عبو والذي يضم مئات الأسر.
وما زاد الطين بلة ظهور جيفة حمار هذا الأسبوع وهي تطفو فوق مياه أم الربيع قرب القنطرة بقرية مشرع بن عبو، جثة حمار متحللة تؤكد موت الحمار منذ عدة أيام، هو منظر اشمأز منه كافة سكان قرية مشرع بن عبو وكل من حضر وعاين هذا المنظر البشع.

وأمام هذا الوضع البئيس الذي تعيشه ساكنة قرية مشرع بن عبو فإن الساكنة تنتظر حلولا وتدخلات عاجلة من عمالة اقليم سطات قصد ربط قرية مشرع بن عبو بالشبكة الوطنية للماء الصالح للشرب، ومحاسبة مسيري الشأن المحلي لمشرع بن عبو عن تقاعسهم وعدم الوفاء بوعدهم للسكان يوم تقلدوا المناصب.

لقد جفت الأقلام بالكتابة عن الأوضاع المزرية لقرية مشرع بن عبو والتي يعاينها العادي والبادي.
فإلى متى ستبقى قرية مشرع بن عبو عرضة للتهميش من طرف عمالة اقليم سطات، وهل سيحرك ظهور جيفة الحمار على المياه الشروبة لساكنة مشرع بن عبو شعور مسيري الشأن المحلي وإنقاد ما يمكن انقاده قبل تحرك الساكنة في مسيرة احتجاج الى عمالة اقليم سطات بسبب هذا التهميش الذي طال أمده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.