الرئيسية 4 الثقافية 4 جريدة أحداث الساعة 24 في بيت الشاعر الغنائي الهرم الكبير أحمد وهبي بمنطقة أولاد بوزيري اقليم سطات .

جريدة أحداث الساعة 24 في بيت الشاعر الغنائي الهرم الكبير أحمد وهبي بمنطقة أولاد بوزيري اقليم سطات .

جريدة أحداث الساعة 24 في بيت الشاعر الغنائي الهرم الكبير أحمد وهبي بمنطقة أولاد بوزيري اقليم سطات .

جريدة أحداث الساعة 24//عبد الله شوكا.

زارت جريدة أحداث الساعة 24 بيت الشاعر الغنائي الكبير الأستاذ أحمد وهبي بمنطقة أولاد بوزيري قرب مشرع بن عبو ناحية سطات، وكما يختار الشاعر الأستاذ وهبي الكلمات المتزنة في أبيات أغانيه الجميلة، فقد أصاب أيضا في اختيار الموقع الجغرافي الذي شيد فيه بيته وسط ضيعة جميلة بقبيلة أولاد بوزيري ناحية سطات على الطريق الوطنية رقم 9 ، هذا المكان الهادىء والذي يساعد شاعرنا الكبير الأستاذ وهبي على العطاء واغناء الخزانة الفنية الوطنية بكلمات أغانيه الراقية .

في بيت الأستاذ أحمد وهبي تجد العود ومختلف الصور مع الفنانين المغاربة والعرب، ورزمة من الشواهد التقديرية، والكتب التي ألفها ومن ضمنها مؤلف بعنوان ” رياح الشاوية” المزين بمقدمة في حق الأستاذ أحمد وهبي من طرف الزجال الكبير المرحوم أحمد الطيب العلج الذي كان يكن للأستاذ وهبي تقديرا كبيرا.

وقد أضاف الأستاذ أحمد وهبي للخزانة الفنية الوطنية مؤخرا أغنية جميلة بعنوان “يا حسرة عليك الأيام” أداها بجودة عالية المطرب الكبير محمود الادريسي رفيق الأستاذ أحمد وهبي في الضيعة بمنطقة أولاد بوزيري، حيث الخلوة الفنية والمكان المناسب لنظم الزجل واختيار أعذب الألحان.

لقد كانت جلسة فنية حميمية مع الشاعر الغنائي الكبير الأستاذ أحمد وهبي، والذي يستحق كل تقدير وتكريم لعطائه الزاخر مع عباقرة الفن المغاربة عبد الهادي بلخياط وعبد الوهاب الدكالي ومحمود الادريسي ونعيمة سميح وغيرهم، وكذلك تعامله في كتابة الأغاني للجيل الحالي ومن بينهم دنيا باطما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.