الرئيسية 4 الرئيسية 4 بزو تنادي و نزهة تستجيب. شباب، نساء ورجال

بزو تنادي و نزهة تستجيب. شباب، نساء ورجال

بزو تنادي و نزهة تستجيب.
شباب، نساء ورجال

نورالدين /، هشام أحداث الساعة 24.

في مبادرة غير مسبوقة نظمت جمعية “المرأة ،إنجازات وقيم ” السبت 2019/7/6، بمركز أغبالو التابع للجماعة الترابية لبزو ( إقليم إزيلال) يوما رياضيا متميزا لفائدة الساكنة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، لاسيما الأطفال والنساء.
وتضمن هذا اليوم ، المنظم بشراكة مع النسيج الجمعوي لبزيوي ( 9 جمعيات) ، باقة من الأنشطة الرياضية غير التنافسية، فردية وجماعية، احتضنتها إحدى الساحات الترابية على شكل ورشات، تفاعل معها ما يربو عن 200 طفل وطفلة، وذلك سعيا إلى إشاعة الثقافة الرياضية ، والتوعية بأهمية وفوائد الممارسة الرياضة، خاصة في الوسط القروي.

ونظمت بالمناسبة تظاهرة في المشي لفائدة نساء من ساكنة مركز أغبالو، وهي مبادرة غير مسبوقة حسب شهادة منتخبين وفعاليات جمعوية بالمنطقة.
وكان من مثمني مبادرة جمعية ” المرأة،إنجازات وقيم”، التي ترأسها البطلة العالمية السابقة نزهة بدوان، العداء عبد الرزاق البدوي، ابن المنطقة،بطل ماراطون “التحدي أوكسير- بزو ” ، الذي حضر هذه الأنشطة الرياضية التي استقطبت ساكنة مركز أغبالو والدواوير المجاورة وقال ” لقدعشنا لحظات ممتعة مع هؤلاء الشباب الذين تفاعلوا مع هذه الأنشطة الرياضية بشكل كبير، والتي من شأنها أن تحفزهم على الممارسة الرياضة فرادى وجماعات “.

وأشاد البدوي بمبادرة جمعية ” المرأة،إنجازات وقيم”، التي انخرطت فيها بشكل تلقائي وحماسي السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني ما وفر لها كل سبل النجاح .
وفي سياق متصل خصصت ساكنة مركز أغبالو استقبالا حاشدا وحماسيا لعبد الرزاق البدوي الذي رفع بهمة واقتدار ” تحدي ماراطون أوكسير –بزو)بقطعه مسافة 2500 كلم على 30 مرحلة ( بمعدل يومي يتراوح ما بين 75 و 95 كلم)، حيث كانت نقطة الانطلاقة من مدينة أوكسير الفرنسية يوم 5 يونيو الماضي ، بينما كانت نقطة الوصول الجماعة الترابية لبزو ، مسقط رأسه، يوم 5 يوليوز الجاري.
وقد تحدى البدوي خلال هذه الرحلة، التي رافقته فيها مجموعة من المتطوعات والمتطوعين الفرنسيين من تخصصات مختلقة، بالأساس الحرارة المرتفعة خاصة في الديار الإسبانية.
وقد شارك الأطفال المستفيدون من هذا اليوم الرياضي في الاحتفاء ببطل التحدي عبد الرزاق البدوي ، خلال لقاء تفاعلي مع النسيج الجمعوي وساكنة المنطقة، تمحور حول مغامرته الرياضية الكبرى الناجحة وبرنامجه المستقبلي وواقع الرياضة بالمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.