الرئيسيةالمجتمع

رئيس جمعية “بسمة الرمال” بالسمارة يهدد بوقفات احتجاجية في حال عدم استفادة أطفال السمارة من المخيم .

أحداث الساعة24.

ندد السيد فريد الشيبي رئيس جمعية “بسمة الرمال ” بالحيف الذي طال جمعيته التي تعنى بمجال التخييم من عدم استفادة منخرطيها من مراكز التخييم ليضل أطفال الجمعية و جمعيات محلية مماثلة بمدينة السمارة خارج السرب الذي يغرد وفق سمفونية مايسترو مصلحة المخيمات بالإدارة المركزية، و تساءل فريد الشيبي عبر تدوينته بشبكة التواصل الاجتماعي عن أسباب هدا الإقصاء الممنهج وعن عدم تواصل كلا من رئيس قسم الطفولة والشباب السيد أيت الحلوي و رئيس مصلحة المخيمات السيد عبد الرحمان الاجباري الذي يضل هاتفهما يرن دون تكبد عناء الإجابة عن المكالمات .

و تضمنت تدوينة رئيس جمعية بسمة الرمال ما يلي :

“على إثر ما بات يعرف بمهزلة ” عطلة للجميع ” والإجحاف الذي طال منخرطينا بالسمارة على وجه الخصوص والأقاليم الجنوبية عامة، وأنتم تعلمون الحاجة الملحة لأطفال هاته الربوع وتعطشهم للإستفادة من واحد من البرامج التي نحسبها داخل مجال الطفولة والشباب مكسبا حقيقيا لأبناء المناطق النائية من خارطة وطننا العزيز .

لرفع الحيف الذي طال جمعية بسمة الرمال أول جمعية محلية والوحيدة بالسمارة التي تعنى بمجال التخييم والتي بالمناسبة تباشر عديد برامج التنشيط الثقافي والتربوي على إمتداد الموسم بتزكية من هياكل تمثيلية وزارتكم الوصية على القطاع.

إلى حد الساعة لم تتوصل المديرية الجهوية لجهة العيون الساقية الحمراء بالمراكز التخييمية ليسفيد منها باقي الجمعيات المحلية ومنها جمعية بسمة الرمال الممثلة الوحيدة لمدينة السمارة :

والغريب في الأمر أن السيد عبد الرحمان أجباري رئيس مصلحة المخيمات الصيفية لا يجيب على هاتفه، ورئيس قسم الطفولة والشباب السيد أيت الحلوي كذلك هو الآخر هاتفه مغلق .. لنعرف ما هو سبب هذا الاهمال والاقصاء … /

لهذا قرر المكتب التنفيذي لجمعية بسمة الرمال عقد ثاني إجتماع مع السيد محمد بولسان المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة لجهة العيون الساقية الحمراء يوم الغد صباحا .. !!

في حالة عدم توصلنا بأي مركز تخييمي يوم الغد سيتم تنظيم وقفة إحتجاجية أمام المديرية الجهوية لجهة العيون الساقية الحمراء .. وباقي أعضاء المكتب التنفيذي سيلتحق بوزارة الشباب والرياضة لتنظيم وقفة احتجاجية آخرى أمام مقر الوزارة …… !!!

فما ضاع حق ورائه مطالب … حسبنا الله ونعم الوكيل

فريد الشيبي من عمق الصحراء …. ✌”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى