الرئيسية 4 الرئيسية 4 نادي اتحاد طنجة

نادي اتحاد طنجة

نادي اتحاد طنجة

الاسم الكامل نادي الإتحاد الرياضي لطنجة
اللقب فارس البوغاز
تأسس 1983
الملعب ملعب مرشان
الاستيعاب 20 ألف متفرج

بطاقة تعريفية
نادي الإتحاد الرياضي لطنجة هو نادٍ رياضي مغربي من مدينة طنجة. اتحاد طنجة الملقب بفارس البوغاز تأسس سنة 1983 بعد اتحاد جمع بعض الفرق الطنجاوية على رأسها نهضة طنجة . فبعد هذا الإتحاد تشكل فريق قوي يمكن له المنافسة على المستوى الوطني و حقق ذلك في سنة 1990 حيث تمكن من إحراز المرتبة الثانية أو ما يعرف بوصيف البطولة الوطنية. بعد هذا الإنجاز لوحظ تراجع الفريق إلى الوراء حيث نزل إلى درجة الثانية لفترات متقطعة حيث لم يجد الفريق لحد الآن النسق الأفضل لكي يمشي عليه في ظل غيبة مسيرين محترفين. هذا الفريق منذ عام 1992 إلى يومنا هذا و هو يلعب لتفادي النزول من القسم الأول أو محاولة الصعود مرة أخرى إلى قسم النخبة، هذا الفريق العريق الذي كان رمزا لتفوق الكرة المغربية في أواخر الثمانينات و بداية التسعينات .

تاريخ كرة القدم في المدينة
كانت المدينة بداية القرن الماضي لاتزال تحت نظام الوصاية الدولية وشهدت الرياضة المحلية بصفة عامة خلال هده الفترة ازدهارا كبيرا فقد تم تأسيس مجموعة من الفرق التي حملت الطابع الوطني نذكر منها على سبيل المثال وداد طنجة، ، نادي قصبة طنجة، أطلس مرشان، كورونا طنجة و نهضة طنجة … مقابل أندية تمثل الجاليات الأجنبية المقيمة بالمدينة نادي إسبانيول طنجة، سيفليانا طنجة، إيبيريا، أونيون طنجيرينا … و قد كانت هده الأخيرة تتوفر على فرق محترفة حاولت بشتى الطرق جلب اللاعبين الوطنين لتعزيز صفوفها ورغم دلك فقد وجدت منافسة شديدة من طرف الفرق الوطنية التي كانت تمارس بروح المقاومة والتحدي.
اتحاد طنجة يعتلي صدارة الدوري المغربي بانتصار صعب على أولمبيك أسفي

اعتلى اتحاد طنجة صدارة الدوري المغربي لكرة القدم بعدما تغلب على أولمبيك أسفي 2 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة من المسابقة.

ورفع اتحاد طنجة رصيده إلى 14 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام الوداد الرياضي بينما تجمد رصيد أولمبيك أسفي عند ست نقاط في المركز الثاني عشر.

وافتتح ياسين الرامي التسجيل لأولمبيك أسفي في الدقيقة 21 ثم حسم اتحاد طنجة المباراة بهدفين سجلهما إينيس سيبوفيتش وعبد الغني معاوي في الدقيقتين 32 و76 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.