الرئيسية 4 الرئيسية 4 فريق تقييم ملفات “مونديال 2026” يستهل زياراته التفقدية للمغرب يوم 16 ابريل الجاري من مراكش .

فريق تقييم ملفات “مونديال 2026” يستهل زياراته التفقدية للمغرب يوم 16 ابريل الجاري من مراكش .

أحمد ماغوسي : أحداث الساعة 24 .

سيستهل فريق تقييم ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 (طاسك فورس ) برنامج زياراته يوم الاثنين 16 أبريل الجاري بجولة تفقدية بالمغرب للنظر في المنشآت الرياضية والبنيات التحتية التي تم وضعها في ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.، والتي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى الدول المتنافسة بمدينة مكسيكو سيتي .
و ستخصص زيارة فريق تقييم ملفات الترشح يوم 16 أبريل الجاري لمدينة مراكش، تم سينتقل يوم 17 أبريل لزيارة منشآت مدينة أكادير، و بعدها يوم 18 أبريل إلى مدينة طنجة فيما ستختتم زيارته التفقدية يوم 19 أبريل بمدينة الدار البيضاء .يشار أنه، ووفق الخطوات المتبعة من أجل تحديد البلد الذي سيحظى بشرف استضافة الحدث الكروي العالمي، بعد انتهاء مرحلة تقديم الملفات، سيبدأ فريق تقييم هذه الملفات أعماله بالملف الثلاثي المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة، حيت ستكون البداية بالمكسيك، حينها سيزور الفريق العاصمة مكسيكو سيتي يومي 9 و10 أبريل الجاري، ثم سينتقل إلى مدينة أتلانتا الأمريكية يومي 10 و11 من الشهر نفسه، ثم تورنتو الكندية يومي 11 و12، ثم يختتم جولته بمدينتي نيويورك ونيوجيرسي يومي 12 و13 أبريل الجاري.
ووفقا لما أعلنه “فيفا” فقد تم انتقاء هذه المدن بناء على اختيارات المرشحين، وأن الهدف الرئيسي من هذه الجولات، التي ستشمل زيارة منشآت محددة بالإضافة إلى ورش عمل مع اللجان المنظمة، سيتمحور حول الوقوف على بعض الجوانب الفنية التي شملتها ملفات الترشح.
وشدد “فيفا” في بيانه على أن “هذه الزيارات للاتحادات الأعضاء تعتبر فقط جزءا من عملية التقييم العامة التي وضعها فريق العمل”.
ويتكون فريق العمل من رئيس لجنة المراجعة والتحقق، توماس فيسيل، ورئيس لجنة الحوكمة، موكول مودجال، وعضو لجنة المسابقات، ونائب الأمين العام للشؤون الإدارية، ماركو فيليجر، ونائب الأمين العام لشؤون كرة القدم، زفونيمير بوبان.
يذكر أنه من المنتظر أن يتم إعلان البلد الفائز بتنظيم مونديال 2026 يوم 13 يونيو المقبل، أي قبل يوم من انطلاق مونديال روسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.