الرئيسية 4 الرئيسية 4 أسلحة تقلق السلامي قبل بطولة إفريقيا للمحليين

أسلحة تقلق السلامي قبل بطولة إفريقيا للمحليين


يستعد المنتخب المغربي المحلي، للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، التي ستنطلق مطلع السنة الجديدة.

وأعلن جمال السلامي المدير الفني لمنتخب المغرب عن القائمة الأولية للاعبين، الذين سيمثلون المغرب في هذه البطولة الإفريقية، والتي ضمت 30 لاعبًا، في انتظار تقليصها إلى 23.

ويسعى (أسود أطلس) لعدم تضييع فرصة الأرض ولجمهور، للفوز باللقب.


ويرصد في التقرير، عاملين يثيران قلق جمال السلامي قبل انطلاق المنافسة.

كثرة الإصابات

تكالبت الإصابات على لاعبي المنتخب المغربي في المرحلة الأخيرة، ومن سوء حظ السلامي أن الإصابات داهمت ركائز أساسية يعتمد عليها، وقد يكون لهذا العامل، تأثير على مستوى المنتخب المغربي.

وغاب عبد الإله الحفيظي نجم الرجاء والمحلي المغربي لفترة بسبب الإصابة، ولم يشارك في العديد من المباريات، قبل أن يظهر في آخر مباراة أمام شباب الحسيمة، وشارك في الشوط الثاني، لكنه لم يستعد مستواه بشكل كاف.

كما داهمت الإصابة في الفترة الأخيرة، نجما الوداد، أشرف بن شرقي وإسماعيل الحداد، وعادا مؤخرًا للمنافسة، بعد أن شاركا في الشوط الثاني من مواجهة حسنية أكادير.

وأصيب أيضًا قائد المحلي المغربي بدر بانون، مع ناديه الرجاء الأحد الماضي، وسيخلد لفترة راحة، إلى جانب نجم حسنية أكادير المهدي أوبيلا، الذي غادر بدوره مباراة أمس الاثنين أمام الوداد، متأثرًا بالإصابة.

ويتابع جمال السلامي بقلق الحالة الصحية للاعبين المصابين، ويتمنى أن يكونوا في أتم جاهزيتهم قبل انطلاق كأس إفريقيا للمحليين.

تراجع المستوى

يعاني مجموعة من لاعبي المنتخب المغربي المحلي، والذين يعول عليهم جمال السلامي، من تراجع كبير في مستواهم، وسبق أن أبدى السلامي قلقه من هذه الفترة، بالتوازي مع تخوفه من الإصابات، فإنه تمنى أن يكون اللاعبون الذين يعتمد عليهم في أوج عطائهم وكامل جاهزيتهم الفنية، قبل انطلاق المنافسة.

وتأثر أداء بعض اللاعبين بالوضعية التي تعيشها أنديتهم، على غرار لاعبي الوداد و الرجاء، دون استثناء الأخطاء التي يرتكبها الحراس، خاصة عبد العالي المحمدي حارس نهضة بركان، ورضا التكناوتي حارس اتحاد طنجة.

مع الإشارة إلى أن الضربة الأخرى التي تلقاها جمال السلامي، هي المتعلقة برحيل المهاجم والهداف، عبدالرحيم مقران للاحتراف لنادي الإمارات الإماراتي، وغيابه رسميًا عن المنافسة الإفريقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.