الرئيسية 4 الثقافية 4 جولة فنية تقود مجموعة لمشاهب إلى مدن مغربية

جولة فنية تقود مجموعة لمشاهب إلى مدن مغربية

تقوم مجموعة لمشاهب للفنون الشعبية، ابتداء من 20 دجنبر الجاري إلى غاية الـ 30 منه، بجولة فنية تقودها إلى عدد من المدن المغربية؛ وهي الجولة التي اختارت لها المجموعة الغنائية شعار “أطلس وريف” مستوحى من الخطاب الملكي الأخير، وفق إفادة صلاح الدين كسرى، الرئيس الإداري لمجموعة لمشاهب.

وتروم المجموعة من خلال هذه الجولة الفنية، بحسب كسرى، “إعادة أمجاد الأغنية الشعبية النبيلة، وتحسين الذوق لدى الناشئة، كما تسعى إلى تشبيب الأغنية، وتحبيب فئة الشباب من الأغنية المغربية التي عاشت فترة تألق في ثمانينيات القرن الماضي”.

وأضاف كسرى أن حضور المجموعة بمدينة وزان هو “محطة أولى في انتظار إحياء سهرات مماثلة بمدن تطوان وطنجة ومارتيل والفنيدق والحسيمة والناظور وبركان”، مستحضرا في هذا السياق تكريم الزواق عبد الواحد، أحد أعضاء المجموعة، بالحمامة البيضاء تطوان.

وجوابا على سؤال للاحداث الساعة 24 حول سبب غياب المجموعة عن الأضواء في السنوات الأخيرة، أجاب “مايسترو” لمشاهب بأن المجموعة “حاضرة دائما في قلوب المغاربة الذين يرددون أغانيها ويحفظونها عن ظهر قلب”، مرجعا تواريها إلى الإعلام، لافتا إلى أن رهان الجولة الفنية يبقى الترسيخ لـ”ظاهرة لمشاهب”.

وحرص كسرى على تقديم الشكر للجمهور الذي حضر الحفل وتفاعل بشكل صادق مع كل المقطوعات التي أدتها المجموعة، وعبر عن اعتزازه بالجولة الفنية رغم الظروف الصعبة، الاقتصادية والصحية، التي يمر بها أعضاء المجموعة.

وأشار كسرى إلى أن مفهوم التجديد لدى مجموعة لمشاهب “رسالة وليس كلاما يلقى على عواهنه يصلح للاستهلاك، ولا أدل على ذلك الاستقبال الذي شعرنا به وحرارة الأجواء بالمدينة الصغيرة التي كانت لها دلالة كبيرة على كون جيل لمشاهب لا يزال بخير وعلى خير”.

 

هشام ضنامي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.