الرئيسية 4 الثقافية 4 الجديدة: الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس ما بين 15 و20 أكتوبر 2019

الجديدة: الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس ما بين 15 و20 أكتوبر 2019

الجديدة: الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس ما بين 15 و20 أكتوبر 2019

جريدة أحداث الساعة 24// بلاغ صحفي

تحت الرعاية السامية لجلالة الملك تنظم الدورة الثانية عشر لمعرض الفرس للجديدة، بمركز المعارض، محمد السادس، ما بين 15 و20 أكتوبر 2019 .

ويحتل المعرض، الذي ينتظر أن يسلط الضوء على علاقة الفرس بالمنظومات البيئية للمغرب، مكانة متميزة باعتباره مناسبة مهمة للمساهمة في النهوض بقطاع الفروسية على المستوى الوطني، و إبراز مختلف تجليات الفرس ، كما أنه فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين مختلف المتدخلين و المهنيين .

ويتضمن برنامج المعرض، إقامة مجموعة من المسابقات، وعدد من الأنشطة المتعلقة بالفروسية الترفيهية، إلى جانب أنشطة تساهم في العمل على تشجيع المهن والمهارات المرتبطة بعالم الفروسية، وإشعاع الموروث الثقافي الوطني للقطاع.

وينتظر أن تشهد هذه الدورة، مشاركة أزيد من 700 فارس، من حوالي 40 دولة، كما ستعرف منافسة أجود السربات في الدورة الرابعة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، وإقامة المحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، إلى جانب التباري على كأس المربين المغاربة للخيول العربية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية للخيول البربرية، فضلا عن فضاء تربوي وترفيهي مفتوح أمام الأطفال، يتضمن مجموعة من الفقرات التي تسعى إلى تسهيل نقل ثقافة الفرس إلى الزوار من الناشئين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: