الرئيسية 4 الثقافية 4 نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بمديرية سيدي بنور – دورة يونيو 2019-

نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بمديرية سيدي بنور – دورة يونيو 2019-

نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بمديرية سيدي بنور – دورة يونيو 2019-

جريدة أحداث الساعة 24 // أشرف الحرشاني

– توصلت جريدة أحداث الساعة 24 ببلاغ من مديرية سيدي بنور مديرية يؤكد تربعها على عرش نتائج البكالوريا جهويا للمرة العاشرة على التوالي بنسبة نجاح بلغت 76.14
– تقدم مضطرد في نسبة النتائج بزيادة حوالي 15 نقطة مائوية مقارنة مع نتائج السنة الفارطة(من 61.28 إلى 76.14)
تعلن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، أن مجموع الناجحات والناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2019- بلغ 2449، منهم 2406 في صفوف المتمدرسين، و 43 أحرار.
وقد بلغت نسبة النجاح 76.14 في المائة من مجموع المترشحين المتمدرسين، بزيادة حوالي 13 نقطة مائوية مقارنة مع السنة الفارطة حيث كانت نسبة النجاح 6128 في المائة.
وقد تم تسجيل أعلى معدل في التعليم العمومي بمديرية إقليم سيدي بنور 18.82 في المائة حصل عليه كل من التلميذة “صفاء الصاوي” بمسلك العلوم الرياضية (أ) بثانوية “الإمام الغزالي”، و التلميذ “خليل ياسين” بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بثانوية سيدي بنور. فيما تم تسجيل أعلى معدل في التعليم الخصوصي 18.99 حصلت عليه التلميذة “شيماء نقاش” بمسلك العلوم الفيزيائية بثانوية منبع المعرفة الخاصة.
وفيما يخص الميزات، فقد بلغ عددها بين صفوف المتمدرسين :179 ميزة حسن جدا، و 226 ميزة حسن، و560 ميزة مستحسن.
وسيجتاز الدورة الاستدراكية 903 مترشحة ومترشحا أيام 4 و 5 و 6 يوليوز 2019، تتمنى لهم المديرية الاقليمية أوفر الحظوظ في الدورة الاستدراكية.
وعلى إثر تسجيل هذه النتائج المشرفة التي تنضاف إلى السجل الذهبي لتميز مديرية إقليم سيدي بنور جهويا منذ إحداثها وعلى امتداد عشرة مواسم دراسية متتالية، يتقدم المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، بأسمى آيات التهاني والتبريك للناجحات والناجحين، والمتميزات والمتميزين، مثمنا ما بذلوه من مجهودات في سبيل تحقيق التميز والتفوق، وكذا إلى أسرهم وعائلاتهم التي كانت سندا لهم من أجل تحقيق هذه النتائج المرضية.
كما يتقدم المدير الاقليمي بتهنئة خاصة وينوه بمجهودات من يرجع لهم الفضل – كل الفضل- في هذا التتويج الذي حافظ على ريادة مديرية اقليم سيدي بنور من أستاذات وأساتذة، ومديرات ومديرين، ومفتشات ومفتشين، وسائر الأطر الإدارية والتقنية العاملة بالمؤسسات التعليمية، وجمعيات أمهات ,أباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، وجميع الفاعلين من شركاء المديرية الاقليمية ومؤسساتها التعليمية.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن محافظة مديرية إقليم سيدي بنور على مسلسل تميز بناتها وأبنائها وربح رهان ريادتها، أصبح أمرا واقعا بفضل تكاثف جهود مكونات المنظومة التعليمية والتربوية بالإقليم من الفضلاء والغيورين على المدرسة العمومية، دون أن ننسى الانخراط الفعال للشركاء من سلطات إقليمية ومنتخبين وجمعيات المجتمع المدني، التي مافتئت تدعم قطاع التعليم وتتجند في مختلف المحطات والاستحقاقات التي تهم المنطومة التعليمية، سيما استحقاقات امتحانات البكالوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: