الرئيسية 4 الرئيسية 4 ” موطو أمريكا” بحضور الدراجة المغربية . انس صورمات: إنتظروه .

” موطو أمريكا” بحضور الدراجة المغربية . انس صورمات: إنتظروه .

” موطو أمريكا” بحضور الدراجة المغربية .
انس صورمات: إنتظروه .

نورالدين / هشام أحداث الساعة 24 .

يدخل هذا الموسم البطل المغربي الشاب أنس صورمات، ابن مدينة الدار البيضاء، غمار المنافسة في أكبر بطولة عالمية للدراجات النارية، التي تحتضنها حلبات السباقات بالولايات المتحدة الامريكية، بمشاركة أفضل الدراجين المحترفين، القادمين من مختلف دول المعمور.
الامر يتعلق بالبطولة الشهيرة “موطو أمريكا” التي استطاع أنس صورمات التأهل لمنافساتها عن جدارة واستحقاق، بعد سنيتن من المجهودات الجبارة، وحصد النقاط بعدة بطولات جهوية بالساحل الشرقي للولايات المتحدة الامريكية.

أنس الذي خاض أولى محطات هذه البطولة العالمية خلال الأسبوع الماضي، بحلبة ولاية فرجينيا (4 و 5 ماي 2019) ملتحفا بالعلم المغربي، بعد حصوله على دعم مؤسسات اقتصادية وطنية، يطمح لترسيخ اسمه كأول مشارك عربي وإفريقي يصعد لمنصات التتويج ب”موطو أمريكا”.
هذه البطولة تحضى بمتابعة إعلامية عالمية واسعة على ازيد من خمسين قناة تلفزية، بمختلف اللغات، حيث يشاهد محطاتها ازيد من مائة وخمسين مليون شخص، ما يمثل مناسبة لابراز قدرات الأبطال المغاربة الشباب في مجال سباقات السرعة والتشويق، صنف “سوبر سبور”.

أنس صورمات القادم من أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة الاقتصادية، واجه بطموح كبير، عدة صعوبات قبل الوصول الى حلم المشاركة في أشهر واهم بطولة عالمية للدراجات النارية، والتي تتطلب إمكانيات كبيرة وطاقم تدريبي وتقني من مستوى عال، للتنافس على المراكز الاولى ب “موطو أمريكا”.
وقد لفت البطل المغربي خلال الموسم الماضي اهتمام ومتابعة الاعلام الامريكي، بعد حصده لمراكز متقدمة بالبطولات الجهوية، رغم حداثة سنه والإمكانيات البسيطة التي كان يمارس بها، مقارنة بباقي المشاركين من الولايات المتحدة أوروبا وآسيا.
لكن طموح أنس صورمات اليوم رفع راية المغرب عاليا، بمنصات التتويج، بعد استعدادات قوية خاضها خلال الأشهر الماضية، والدعم الذي حضي به داخل المملكة، لتأكيد قدرة الشباب المغربي على طرق أبواب المنافسات العالمية بقوة ومثابرة.
المحطة القادمة بمنافسات “موطو أمريكا” ستحتضنها ولاية يونكونسون يومي 1 و2 يوليو القادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: