الرئيسية 4 الرئيسية 4 التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العموميةبجبال الاطلس . أزيلال ودمنات محطتين بقلم من ذهب .

التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العموميةبجبال الاطلس . أزيلال ودمنات محطتين بقلم من ذهب .

التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العموميةبجبال الاطلس .
أزيلال ودمنات محطتين بقلم من ذهب .

نوالردين / هشام أحداث الساعة 24


تعززت شبكة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أمس الجمعة ، بافتتاح وحدة إدارية واجتماعية وصحية بمدينة أزيلال.

وتتوفر هذه الوحدة ، التي أشرف على تدشينها عامل إقليم أزيلال، السيد محمد عطفاوي، ورئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، السيد عبد المولى عبد المومني ، على عدة مرافق منها مكتب للاستقبال وتدبير ملفات المرض ، وعيادة لطب الأسنان ومختبر مجهز بأحدث التجهيزات الطبية، وقسم للبصريات ، تسهر عليها أطقم طبية مؤهلة.


وفي كلمة له بالمناسبة ، عبر السيد عبد المولى عبد المومني عن بالغ ارتياحه لانجاز هذا المشروع الطموح بفضل شراكة بين عمالة إقليم أزيلال والتعاضدية العامة، شاكرا عامل الإقليم على ما قدمه من دعم موصول لكي ترى هذه الوحدة الإدارية والاجتماعية والطبية النور ، مؤكدا أن تدشين هذه الوحدة ،التي سيستفيد من خدماتهامنخرطو ومنخرطات التعاضدية العامة وذوى حقوقهم ، يندرج في إطار إستراتيجية التعاضدية العامة الهادفة إلى تقريب خدماتها من الساكنة، في ظل سياسة الجهوية وتحقيق العدالة المجالية طبقا للتوجيهات الملكية السامية .

وقال إن من شأن هذه الوحدة الجديدة تمكين المنخرطين وذوى الحقوق من الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها التعاضدية، دون أن يكلفهم ذلك عناء التنقل خارج المنطقة.
وأكد السيد عبد المومني مجددا استعداد التعاضدية العامة التام للاستجابة لحاجيات المنخرطين وذوى حقوقهم وفق الإمكانيات المتوفرة من جهة، وأخذا بعين الاعتبار خصوصيات هذه المنطقة الجبلية. وفك العزلة عنها على مستوى الخدمات الاجتماعية والطبية.

ومن جهته، ثمن عامل الإقليم ، الخدمات المتنوعة التي تقدمها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لمنخرطيها وذوي حقوقهم وتقريبها منهم، و ما بذلته من مجهودات من أجل توفير تجهيزات حديثة و متطورة لهذه الوحدة الاجتماعية والصحية ، التي شدد على ضرورة الحفاظ عليها لضمان استمرارية تشغيلها لاسيما من حيث الصيانة والتعقيم.


وتجدر الإشارة إلى أن حفل تدشين الوحدة الإدارية والاجتماعية والطبية جرى على الخصوص بحضور رؤساء المجلسين الإقليمي والعلمي المحلي والجماعة الترابية لأزيلال وأعضاء من المكتب المسير للتعاضدية ومجلسها الإداري ومندوبتها بجهة بني ملال- خنيفرة و المناديب وعدد من المنخرطين .

واحتفاء باليوم العالمي للمرأة نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بشراكة مع عمالة إقليم أزيلال والجماعة الترابية لدمنات والمديرية الجهوية لوزارة الصحة، برنامجا طبيا تضامنيا مع المرأة القروية بدمنات ، تميز بالقيام بما مجموعه 2659 استشارة طبية نسائية في اختصاصات متعددة موزعة كما يلي :

– طب العيون: 700 استشارة.
– كشوفات أولية: 420 استشارة.
– الطب العام: 360 استشارة.
– طب الأسنان: 110 استشارة.
– أمراض القلب: 120 استشارة.
– طب المسالك البولية: 300 استشارة .
– طب النساء والتوليد: 360 استشارة .
– طب الأنف والأذنوالحنجرة 270 استشارة.
– فحص الثدي بالأشعة: 19 امرأة.
يذكر أن التعاضدية العامة نجحت في إطار التزام مجالي بهدف تجاوز الإقصاء الاجتماعي ، في بلورة مشاريع تنزيل الجهوية الإدارية والاجتماعية والصحية، طبقا لتوجهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله في مجال ترسيخ نظام الجهوية، وهو ما ترجمته التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية باعتماد جهوية تعاضدية بجهات المملكة ال12.
كما كرست التعاضدية مفهوم القرب الإداري بفتح 58 مكتبا إداريا بشراكة مع السلطات المحلية ، فضلا عن 29 مندوبية إدارية و 49 عيادة للأسنان و 9 عيادات للفحوص الطبية و 15 نقطة للخدمات البصرية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: