الرئيسية 4 الرئيسية 4 حلم أمريكي في “القتال الحرّ” يراود “لبؤة الأطلس”

حلم أمريكي في “القتال الحرّ” يراود “لبؤة الأطلس”

 

تَبصم غزلان زواق، البطلة المغربية في رياضة فنون القتال “MMA”، على مسار احترافي متميّز، وذلك منذ تحوّلها لممارسة هذا الصنف الرياضي، بعد أن راكمت تجربة طويلة على بساطات رياضة “الجودو” وتوجّت بألقاب محلية وقارية عدّة، وحقّقت بطلة إفريقيا السابقة في “الجودو” ثالث انتصار لها في سجلّها الشخصي، نهاية الأسبوع المنصرم، أمام منافستها من جنوب إفريقيا جاكالين فيديرسن.

“ضربة قاضية بعد 27 ثانية فقط منذ بداية النزال.. ممكن أنني وجدت ضالتي في هذه الرياضة”. بهذه الكلمات كشفت غزلان زواق، في دردشة مع “هسبورت”، تقييمها لنزالها الاحترافي الأخير، مردفة “شاءت الأقدار أن أنتقل من الجودو إلى الـMMA، ولدي فرصة ثانية لتعويض إخفاقي في الحصول على ميدالية عالمية أو أولمبية، من خلال الثأر لنفسي في هذا الصنف الرياضي، وذلك ما تظهره شراستي في نزالاتي الثلاث التي خضتها”.

وتابعت “لبؤة الأطلس”، كما يطلق عليها في حلبات “القتال الحر”، قائلة: “سعيدة بالتحوّل إلى هذه الرياضة في سن الثلاثين، وكل شيء يسير على ما يرام حاليا، أتدرّب بشكل منتظم لا على مستوى الملاكمة ولا في الاحتكاكات الأرضية”، مضيفة “أحمل معي دائما العلم الوطني، حيث أطمح لأكون قدوة للرياضيات المغربيات في هذا المجال، ولما لا أمنح نموذجا لمن يرغبن في خوض التجربة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: